خلال 24 ساعة..محافظ الإسماعيلية يحيل 80 طبيبا وإداريا بمستشفيات القنطرة شرق والقصاصين لتقاعسهم عن العمل..المحالون للتحقيق تغيبوا عن العمل رغم وجود مرضى..والتحقيق مع مسئولى الإدارة الهندسية بالمحافظة

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 10:30 م
خلال 24 ساعة..محافظ الإسماعيلية يحيل 80 طبيبا وإداريا بمستشفيات القنطرة شرق والقصاصين لتقاعسهم عن العمل..المحالون للتحقيق تغيبوا عن العمل رغم وجود مرضى..والتحقيق مع مسئولى الإدارة الهندسية بالمحافظة اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، اليوم الاربعاء، إحالة 80 طبيبا وممرضا وإداريا بمستشفيات القنطرة شرق والقصاصين وذلك فى إطار محاربة كافة صور الفساد الإدارى داخل جميع المؤسسات والهيئات الحكومية بالمحافظة وخاصة القطاعات الخدمية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين وتطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب من أجل تحقيق الانضباط والتيسير على المواطنين.

وكان المحافظ قد أصدر قرارا بإحالة عدد 38 من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين والعاملين بوحدات طب الأسرة بقرى كل من الأبطال والعبور والسلام وجلبانة بمركز ومدينة القنطرة شرق إلى الشئون القانونية لإجراء التحقيقات اللازمة معهم ومحاسبتهم وذلك بعد ثبوت عدم التزامهم بالمهام والواجبات الوظيفية المكلفين بها والإخلال بالنظم واللوائح القانونية بالاضافة إلى عدم الالتزام بتوقيتات الحضور والانصراف لمقار عملهم وتغيبهم عن "نوبتجيات" العمل المكلفين بها دون وجه حق.

أكدت تقارير اللجنة المختصة أنه أثناء المرور المفاجئ يوم السبت الموافق 2 أغسطس 2014 على وحدة طب الأسرة بقرية الأبطال تبين غياب عدد ثمانية من العاملين بالوحدة ويشملون الأطباء البشريين ومراقب صحى وفنى معمل وممرض وعامل. وبالمرور على وحدة طب الأسرة بالسلام تبين غياب عدد 18 من العاملين من الأطباء والممرضين والممرضات والإداريين والفنيين والعمال.

وفى وحدة طب الأسرة بقرية العبور تبين غياب عدد ثمانية من الأطباء والإداريين والممرضين بالاضافة الى تغيب عدد 2 "طبيب وممرضة" عن العمل بوحدة طب الأسرة بقرية جلبانة وطبيب بمركز طبى القنطرة شرق.

وهذا بالإضافة إلى إحالة مسؤل غرفة العمليات بالوحدة المحلية لقرية جلبانة إلى التحقيقات لعدم الالتزام بواجباته الوظيفية.

كما أعلن الدكتور هشام الشناوى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن إحالة عدد 42 طبيبا وطبيبة من العاملين بمستشفى مركز ومدينة القصاصين من إجمالى عدد 63 من الأطباء إلى الشئون القانونية لإجراء التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم.

حيث إنه أثناء مروره بشكل مفاجئ على المستشفى لمتابعة سير وانتظام العمل بها والوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمواطنين المترددين على المستشفى تبين غياب عدد 42 طبيبا وطبيبة عن العمل والإخلال بواجباتهم الوظيفية وبناء على ذلك تم استصدار القرار بإحالتهم إلى التحقيقات.

وفى نفس السياق أصدر المحافظ قرارا بإحالة المسئولين العاملين بقسم الأشغال بالإدارة الهندسية بحى ثانى الإسماعيلية إلى التحقيقات لتقاعسهم عن القيام بأداء واجباتهم ومهامهم الوظيفية على الوجه الأكمل وذلك بناء على تقرير إدارة التفتيش المالى والإدارى والتى قامت بناء على تكليف من المحافظ بفحص الشكوى المقدمة إلى محافظ الإسماعيلية بشأن تضرر أحد المواطنين من قيام مواطن آخر بتوصيل مواسير من أرضه لخفض منسوب المياه الجوفية وذلك فى نطاق حى ثانى الإسماعيلية.

كما ثبت أن المواطن مرتكب المخالفة مدين للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمبلغ وقدره 31140 جنيها قيمة الرسوم المستحقة للشركة عن التجفيف وأن الشركة قامت بإخطار المسئولين بحى ثان بعدم منح المواطن المخالف أية تراخيص للمرافق ولم يتبين من الفحص اتخاذ العاملين بالحى لأية اجراءات حيال قيام المواطن بفرد مواسير فى الطريق العام وإلقاء المياه مع طفحها بالطريق العام.

كما تبين للجنة التفتيش المالى والإدارى خلال فحص الشكوى والتردد على الحى غياب المسئول عن قسم الأشغال بالإدارة الهندسية عن العمل رغما عن قيامه بالتوقيع فى دفتر الحضور ولم يتم تحرير خط سير أو خطاب مأمورية له وبناء على ذلك تم استصدار القرار بإحالة المسئولين عن قسم الأشغال إلى الشئون القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة معهم.


موضوعات متعلقة..


بالصور..محافظ الإسماعيلية يحيل مسئولين بالمستشفى العام إلى التحقيقات


بالصور..محافظ الإسماعيلية يحيل المسئولين عن ثلاجة حفظ الموتى للتحقيقات

إحالة 38 طبيبًا وممرضًا بوحدة طب الأسرة فى القنطرة شرق للتحقيق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة