بلومبرج: مشروع تنمية قناة السويس يشكل حقبة جديدة من التجديد بعد ثورة 2011.. الشبكة تؤكد: السيسى يبشر بمشروعات تنموية وطنية تهدف لإعادة بناء الاقتصاد المصرى المتعثر بفعل الاضطرابات السياسية

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 10:26 ص
بلومبرج: مشروع تنمية قناة السويس يشكل حقبة جديدة من التجديد بعد ثورة 2011.. الشبكة تؤكد: السيسى يبشر بمشروعات تنموية وطنية تهدف لإعادة بناء الاقتصاد المصرى المتعثر بفعل الاضطرابات السياسية مشروع قناة السويس الجديدة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة بلومبرج إن مشروع تنمية قناة السويس قد يكون معلما لفترة رئاسة عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن بناء قناة موازية لقناة السويس لتعزيز سعة الممر المائى الحيوى العالمى، يشكل حقبة جديدة من التجديد بعد ثورة 2011.

وأضافت الشبكة الإخبارية الأمريكية، الثلاثاء، أن الرئيس المنتخب حديثا يبشر بمشروعات تنموية وطنية تهدف لإعادة بناء الاقتصاد المصرى المتعثر بفعل الاضطرابات السياسية.

ونقلت مقتطفات من كلمة الرئيس السيسى خلال إعلان بدء المشروع، الثلاثاء، حيث حث جميع المصريين على الاستثمار، مشيرا إلى أن تمويل المشروع سيتم عبر مصادر محلية بما فى ذلك المصارف والأفراد.

وستمتد القناة الجديدة 72 كم، بتكلفة 29 مليار جنيه، وسيزيد المشروع من القدرة الاستيعابية لقناة السويس من سفت الشحن كما سيساعد على تقليص ساعات انتظار السفن من 11 إلى 3 ساعات.


موضوعات متعلقة

مهاب مميش: قناة السويس مؤمنة بقوات تأمين المجرى الملاحى والجيش الثانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة