بالصور.. إقبال كبير من السائحين على شرم الشيخ.. البدو يؤكدون كرم الضيافة بتقديم الطعام للأجانب.. ومحافظ جنوب سيناء: الموسم المُقبل سيشهد انتعاشة كبيرة وخططا أمنية لتأمين المنشآت والمنتجعات

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 08:07 ص
بالصور.. إقبال كبير من السائحين على شرم الشيخ.. البدو يؤكدون كرم الضيافة بتقديم الطعام للأجانب.. ومحافظ جنوب سيناء: الموسم المُقبل سيشهد انتعاشة كبيرة وخططا أمنية لتأمين المنشآت والمنتجعات شواطئ شرم الشيخ
شرم الشيخ- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدنية شرم الشيخ إقبالا كبيرا من السائحين الأجانب خاصة الروس والإنجليز والعرب للاستماع بعروض الدولفين وزيارة المقاهى السياحية ورحلات السفارى الجبلية والجلاس بوت والغوص والسنوركلينج والتى تعد فى مقدمة مقاصد السائحين.

وقام البدو بتجهيز طعام الفراشيح لتقديمه إلى السائحين كنوع من كرم الضيافة والترحيب بهم ولجذب لمزيد من السائحين، وتسابقت الفنادق والقرى السياحية على تقديم العروض الفلكلورية لجذب السائحين وإحداث نوع من التنوع السياحى.

وقال سالم صالح، مدير هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن شرم شهدت خلال أيام العيد إقبالا كبيرا من جانب السائحين من الدول العربية والأوربية بنسبة 86% والمصريين 32% بإجمالى 35919 سائحا.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الموسم السياحى المقبل سيشهد انتعاشة كبيرة بالنسبة للسوق الأوروبية بعد قرار إيطاليا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بعودة الرحلات الإيطالية إلى مصر عامة وشرم الشيخ خاصة، حيث تعد إيطاليا ثانى أكبر دولة مصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ بعد روسيا.

وأضاف أن نسبة الإشغالات اليوم بلغت 82% على مستوى المحافظة، وشرم الشيخ 92%، واستقبل مطار شرم الشيخ اليوم 6722 سائحا من مختلف الدول العربية والأوروبية.

ومن جانبه أكد اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، أن قوات الأمن تمشط مختلف المناطق، وهناك خطط أمنية على أعلى مستوى لتأمين المنشآت والمنتجعات السياحية والحيوية بداية من طابا حتى عيون موسى.

وأشار إلى أن هناك دوريات ثابتة ومتحركة على المدقات الجبلية، إلى جانب وجود تكثيف أمنى على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ عن طريق دوريات متحركة للحفاظ على أمن وأمان السائح والمواطن، وذلك بالتعاون مع بدو جنوب سيناء.




موضوعات متعلقة


النشاط السياحى يغزو سواحل البحر الأحمر.. شرم الشيخ تستعيد عافيتها وتستقبل أولى الرحلات الإيطالية بعد قرار رفع الحظر.. مطار الغردقة يستقبل 52 ألف سائح على مدار 4 أيام.. ونسبة الإشغال بالفنادق 100%


بالفيديو.. مطار الغردقة الدولى يستقبل 52 ألف سائح خلال أربعة أيام على متن 264 رحلة طيران.. وخبراء: معدلات الوصول اقتربت من معدلاتها الطبيعية قبل 2011.. ومصدر بالمطار: تسهيل إجراءات وصول ومغادرة الركاب



السائحون على الشاطئ


إقبال كبير من السائحين على المنتجعات السياحية


الأطفال يلعبون على الشاطئ



سائحون يمارسون ألعابا رياضية


السائحون مهتمون برياضة الغوص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة