سقوط 6 أبراج "ضغط عالى" المغذية للشرقية خلال أسبوعين بعد تفكيكهم أو تفجيرهم.. والوزارة تؤكد : تفجير الأبراج يستهدف الأمن القومى وندرس خطة للتأمين

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 03:11 ص
سقوط 6 أبراج "ضغط عالى" المغذية للشرقية خلال أسبوعين بعد تفكيكهم أو تفجيرهم.. والوزارة تؤكد : تفجير  الأبراج يستهدف الأمن القومى وندرس خطة للتأمين كهرباء ضغط عالي
الشرقية – إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت بمحافظة بالشرقية ظاهرة استهداف أبراج الضغط العالى على يد العناصر الإرهابية، فقد وقع خلال الأسبوعين الماضيين 5 جرائم فى أماكن مختلفة بالمحافظة، أسفرت عن استهداف 6 أبراج من أصل 37 برجا للضغط العالى تغذى أرجاء المحافظة التى يقع فى نطاقها 18 مركزا و8 ملايين مواطن، ما أدى إلى تأثر الخدمة بالمحافظة، حيث تنقطع الخدمة لأكثر من ساعة ولمدة 4 مرات يوميا.

وشهدت أمس قرية هريه رزنة مركز الزقازيق قيام عناصر تخريبية بتفكيك أحد الأبراج الواقع بمنقطة البردعى الزراعية، والذى كان محاطا بزراعة الذرة مما سهل عملية تفكيكه دون ملاحظة احد.

وتقدم صاحب الأرض الزراعية ويدعى سامبو الحلو ببلاغ لتضرر الأرض الزراعية وتلف المحصول جراء سقوط البرج.

كما قامت تلك العناصر المخربة الخميس الماضى باستهداف أبراج مدينة القنايات المغذية للشرقية والمنصورة بوضع اسطوانات بوتاجاز أسفل برج الضغط وتفجيرها، وتمكنت الحماية المدينة من السيطرة عليه، كما أحبط محاولة تفجير هائلة كانت ستؤدى لكارثة بعد العثور على عدد 12 اسطوانة أسفل برج ثانى، فضلا عن فشل تفجير البرج الخاص بمركز بلبيس بعد بوضع مواد متفجرة أسفل محول كهرباء بجوار الإدارة الزراعية، ومحول ثانى بطريق "عبد المنعم رياض" بجوار المعهد الدينى.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد حرش مدير الإدارة الكهربائية بـ"بلبيس" قيام مجهولين بوضع مواد متفجرة أسفل محولات كهرباء بجوار الإدارة الزراعية، والمعهد الدينى، ما أسفر عن تعرض المحول الأول لعملية تخريب والسيطرة على حريق بالثانى.

ومن جانبها ألقت الشرطة القبض على 6 من عناصر ينتمون للإخوان من قرية حنفا والسعادات يشتبه فى تورطهم فى تخريب البرج.

وتم القبض على 2 من الإخوان بأبوكبير والمشتبه فى تورطهما أيضا فى تخريب البرج الذى يقع بين محطتى أبو كبير وههيا بالشرقية, باستخدام الليزر لقطع أرجل البرج، حيث فوجئ الأهالى بسقوط البرج الذى يوجد وسط إحدى الأراضى الزراعية، نتيجة عمل تخريبى أدى إلى قطع أرجل البرج باستخدام الليزر.

وقال المهندس هانى الشافعى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمنطقة القناة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه جارى التنسيق مع الشرطة والجهات المعنية لتكثيف الرقابة والحراسة على الأبراج لأنها تعتبر أمن قومى، مناشدا المواطنين بإبلاغ الجهات المختصة فى حالة الارتياب فى أى شخص يحاول استهداف الأبراج، قائلا: "إن من يقومون بتلك العمليات هم عناصر لا تنتمى للدين أو للوطن"، لافتا إلى أن المحافظة بها 39 برجا للضغط العالى.


أبراج الكهرباء "ضغط عالي"


جانب من أبراج الضغط العالى


موضوعات متعلقة ..



مساعد مدير أمن الشرقية يتفقد موقع تخريب برج كهرباء الزقازيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة