خلال اجتماع لمكتب "المؤتمر" الرئاسى.. تشكيل لجنة للقاء تحالفى الوفد المصرى والجبهة المصرية خلال ساعات لاتخاذ قرارا بالدخول فى أى منهما.. ورئيس الحزب: نميل إلى الجبهة وسنستشير عمرو موسى

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 02:56 ص
خلال اجتماع لمكتب "المؤتمر" الرئاسى.. تشكيل لجنة للقاء تحالفى الوفد المصرى والجبهة المصرية خلال ساعات لاتخاذ قرارا بالدخول فى أى منهما.. ورئيس الحزب: نميل إلى الجبهة وسنستشير عمرو موسى الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب المؤتمر، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا للمكتب الرئاسى، لبحث استعداداته للانتخابات البرلمانية، وكذلك بحث أى من التحالفات الانتخابية سينضم إليها.

وقرر المجلس الرئاسى للحزب فى اجتماعه استمرار انعقاده لحين التوصل إلى قرار نهائى بشأن الانضمام إلى أى من التحالفات السياسية الحالية لمدة 48 ساعة، وذلك لعقد اجتماعات مع هذه التحالفات للنقاش حول القواعد والمعايير المنظمة للتحالف وقواعد اختيار قيادات التحالف بمرشحى القوائم وآليات التنسيق على مقاعد الفردى.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس الحزب، والمتحدث الرسمى للمؤتمر، فى بيان له مساء أمس، أن قرار المجلس الرئاسى جاء متسقا مع مبادئ الحزب والدراسة المتأنية لقراراته فى ضوء حرص الحزب على الانضمام إلى التحالف القائم على تحقيق تطلعات الشعب المصرى والحفاظ على مكتساب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

ومن جانبه قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب الؤتمر، إن الحزب قرر تشكيل لجنة من المكتب الرئاسى لتلتقى بتحالفى الجبهة المصرية والوفد المصرى، خلال الساعات القادمة كى يقرر الحزب أى من التحالفين سوف ينضم إليهما لخوض الانتخابات البرلمانية.



وأضاف صميدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سوف يستشير عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لكتابة الدستور، قبل الدخول فى أى من التحالفين، مشيرا إلى أن رأى عمرو موسى مهما للغاية للحزب.

وأوضح رئيس حزب المؤتمر أن هناك صعوبة بالغة لتوحيد التحالفات الانتخابية فى تحالف مدنى واحد، موضحا أن الحزب ناقش مدى إمكانية توحيد الأحزاب السياسية ووجد صعوبة فى ذلك.


وأشار صميدة إلى أن الحزب يميل إلى الانضمام إلى تحالف الجبهة المصرية الذى يضم كل من أحزاب الحركة الوطنية، ومصر بلدى، والشعب الجمهورى، إلا أن القرار النهائى سيكون عقب عقد الاجتماعات مع كل من التحالفين، فى إشارة إلى تحالف الوفد المصرى وتحالف الجبهة المصرية.



موضوعات متعلقة ..


"المؤتمر": المكتب الرئاسى منعقد لاتخاذ قرار الانضمام لتحالف انتخابى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة