"آخر النهار" يفتح "ملف الشعوذة".. وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان سابقا: الجن كلمنى وأطفأت حريقاً بالقرآن.. وخالد الجندى: الاعتقاد بذلك يدعو للشرك.. وعضو بـ"البحوث الإسلامية": الدجل مجرد خرافات

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 12:24 ص
"آخر النهار" يفتح "ملف الشعوذة".. وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان سابقا: الجن كلمنى وأطفأت حريقاً بالقرآن.. وخالد الجندى: الاعتقاد بذلك يدعو للشرك.. وعضو بـ"البحوث الإسلامية": الدجل مجرد خرافات الشيخ خالد الجندى
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص الإعلامى خالد صلاح، فى برنامجه "آخر النهار"، حلقة خاصة عن عالم الجن والشعوذة، للتعرف على اعتقاد الكثيرين به، وردود علماء الأمة على ذلك، فمنهم من يراه دجل ومجرد خرفات، موضحين أن الاعتقاد بأن الجن يفعل أمورا غيبية يدعو للشرك.

قال علاء حسنين، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب سابقاً، إن الجن يعتبر خرافة إذا لجأ المواطنون للدجل والشعوذة، لافتا إلى أن الجن والسحر مذكوران فى القرآن.
وروى "حسنين"، فى برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، مع الإعلامى خالد صلاح، إنه كان هناك حريق فى قنا فى فرشوط، وكانت البلدة تحترق بالكامل، وعندما كانت المطافئ تحاول أن تطفىء حريقا فى منزل أول القرية، يشب آخر فى منزل فى آخر القرية.
وتابع البرلمانى السابق، أنه عندما ذهب وقرأ بعض الآيات القرآنية أمام الناس انطفأت النار، مشيرا إلى أن الأهالى نظموا حفلا له.
وروى "حسنين"، إنه عند قراءته لسورة "يس" حدثت هزة فى منزله، وعند استعاذته بالله كثيراً سمع صوتا يقول "ما أنا بشيطان رجيم، ونحن من الجن المؤمن أحببناك لقراءتك سورة يس، ونحن نريد أن نعلمك علما ينتفع به الناس".
فيما قال الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، إنه لازال هناك من يتاجر بعقول المصريين عبر السحر والشعوذة، مضيفاً أن الاعتقاد المفرط فى الجن وإنه المتسبب والفاعل الحقيقى فى الأمور الغيبية، يدعو صراحة إلى الشرك بالله.

وأضاف "الجندى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، موجهاً حديثه لمن يعتقد بأن الجن يفعل أمورا خارقة: "لماذا لا نسلطه على إسرائيل للقضاء على مشكلة الإرهاب التى تحدث فى غزة؟".

وأوضح الداعية الإسلامى، إنه لا يوجد شىء فى الكون ليس له سببا أو أساسا علميا، مؤكدا أن الحديث عن قدرات خارقة للجن والسحر والشعوذة كلام مخالف للشريعة والفقه.

بينما قال الدكتور محمد الشحات الجندى، أستاذ الشريعة الإسلامية، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن السحر والدجل مجرد خرافات، موضحاً إنهم عبارة عن أفكار ومفاهيم لدى الشخص نفسه، وليس لها حقيقة من الدين، مضيفا أن هذه الأفكار ترجع إلى وساوس مصدرها الشيطان، وتنبع من الشخص نفسه.
وأوضح "الشحات الجندى"، أن بعض ممن يدعون السحر يقومون بفعل بعض الحركات، يراها الشخص العادى غير طبيعية، وذلك لأنهم لديهم مهارة خاصة.


أخبار متعلقة:


وكيل "الدينية" بـ"الشعب" سابقا: الجن كلمنى وأطفأت حريقاً فى قنا بالقرآن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة