استطلاع يؤكد انتشار مشاعر الكراهية ضد المسلمين بأمريكا

الخميس، 21 يناير 2010 05:32 م
استطلاع يؤكد انتشار مشاعر الكراهية ضد المسلمين بأمريكا الواشنطن بوست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة واشنطن بوست بتسليط الضوء على نتائج استطلاع الرأى الذى أجراه مركز جالوب الأمريكى لرصد وجه نظر الأمريكيين فيما يتعلق بالإسلام، وقالت إن الاستطلاع أظهر أن أقوى مؤشر على التحيز ضد المسلمين يكمن فى إذا ما كان الشخص يحمل مشاعر مشابهة بشأن اليهود، وعلى الرغم من ذلك، يبقى المسلمون الفئة الأولى التى تتعرض للتمييز فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر استطلاع "جالوب" الذى نشر اليوم، الخميس، أن الأشخاص الذين يترددون على دور العبادة وخدماتها الدينية أكثر من مرة أسبوعياً ليس من المحتمل أن يحملوا مشاعر التحيز ضد المسلمين، ومع ذلك وجد الاستطلاع الذى أجرى فى الخريف الماضى أن مشاعر الكراهية ضد المسلمين فى الولايات المتحدة الأمريكية منتشرة بشكل واسع النطاق.

كما أوضح منتدى "بيو" للدين والحياة العامة فى استطلاع أجراه فى شهر سبتمبر الماضى، أن المسلمين أكثر فئات الشعب الأمريكى الدينية تعرضاً للتمييز، بينما احتل اليهود المركز الثانى.

واعتمد استطلاع مؤسسة جالوب على سؤال الأمريكيين عن رؤيتهم المتعلقة بالإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية ووجد أن 53% من الشعب الأمريكى يرون الإسلام بصورة سلبية.

وتنقل صحيفة واشنطن بوست عن داليا مجاهد، عضو المجلس الاستشارى للأديان التابع للبيت الأبيض، قولها إن موقف الأمريكيين حيال المسلمين على ما يبدو يتحسن بوجه عام ولكن "التغير ليس كبيراً".

للمزيد من الاطلاع اقرأ عرض الصحافة العالمية على الأيقونة الخاصة به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة