"الزراعة" ومنتجو الدواجن يجتمعون لشراء الذرة الصفراء من الفلاحين

الإثنين، 04 أغسطس 2014 04:10 ص
"الزراعة" ومنتجو الدواجن يجتمعون لشراء الذرة الصفراء من الفلاحين صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعًا مع اتحاد منتجى الدواجن، خلال أيام، لاستلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين الموسم الحالى.

ويأتى ذلك بعد تحديد 300 جنيه سعر الإردب، تشجيعاً للمزارعين للتوسع فى المساحات المنزرعة، باعتبارها المكون الرئيسى لعلف الدواجن والإنتاج الحيوان، فى إطار توجهات الدولة نحو تضييق الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من الحبوب، والحد من استيراد حوالى 5.3 مليون طن سنويًا.

وقال المهندس حمدى عاصى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إنه سيتم تفعيل برتوكول التعاون مع الاتحاد العام لمربى الدواجن، والمربيين الكبار للدواجن، لاستلام محصول الذرة من المزارعين، للحد من استيراد الأعلاف من الخارج بعد ارتفاع أسعارها على أن يتم الاتفاق على الزراعة التعاقدية للذرة الصفراء، لاستخدامها فى صناعة الأعلاف فى مصر وحل أزمة النقص، وتشجيع المزارعين على تسويق محصولهم .

وأوضح عاصى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق نظام الزراعة التعاقدية للذرة الصفراء سيعمل على الحد من استيراد الأعلاف والاعتمادات على استيراد مستلزمات الإنتاج الداجنى من الخارج، مثل الذرة وفول الصويا والجيولوتين، بالإضافة إلى أسعار الأعلاف التى ارتفعت بشكل كبير، وكان له أثر على سوق وتداول الدواجن، مؤكدًا أن تطبيق الزراعة التعاقدية سيسهم بشكل كبير فى الحد من الاستيراد وتحقيق مكاسب للمربيين بدل الخسائر الحالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة