الجيش الاندونيسى يعلن مقتل 5 من أعضاء حركة بابوا الحرة الانفصالية

السبت، 02 أغسطس 2014 09:17 م
الجيش الاندونيسى يعلن مقتل 5 من أعضاء حركة بابوا الحرة الانفصالية قوات الجيش الاندونيسى "أرشيفية"
جايابورا ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الاندونيسى عن مقتل خمسة من أعضاء حركة بابوا الحرة الانفصالية التى تطالب باستقلال إقليم بابوا عن اندونيسيا وذلك خلال عملية مطاردة لمجموعة من الانفصاليين نفذتها قوة مشتركة من الجيش الاندونيسى .

ونقلت اليوم السبت تقارير صحفية اندونيسية عن الميجور جنرال كريستيان زيبوا رئيس قيادة سيندرواسيه العسكرية فى جايابورا عاصمة إقليم بابوا الاندونيسى قوله أمس " لقد قتل خمسة من أعضاء حركة بابوا الحرة " .

وقال الجنرال كريستيان زيبوا ان الاشتباك مع مجموعة الانفصاليين التى يقودها الزعيم الانفصالى "ايندين وانيمبو " وقع أمس الجمعة عندما تعرضت مجموعة تابعة للجيش كانت تقوم بمهام الدورية فى ضاحية " بيريما " لإطلاق نار من جانب الانفصاليين .

وأوضح رئيس المنطقة العسكرية ان جنود الدورية ردوا على النيران وقتلوا خمسة من أعضاء الحركة الانفصالية بينما أصيب احد عناصر الجيش الاندونيسى بطلق نارى ونقل جوا الى المستشفى للعلاج .

وأضاف الجنرال كريستيان انه يعتقد ان هذه المجموعة من الانفصاليين هى المسئولة عن مهاجمة عناصر من مركز شرطة بيريما فى ضاحية "لانى جايا " فى بابوا يوم الاثنين الماضى مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة .

يذكر ان حركة بابوا الحرة ترفض الحكم الذاتى الموسع الذى منحته الحكومة الاندونيسية عام 2001 لاقليم بابوا الذى ضمته اندونيسيا اليها رسميا عقب انتهاء الحكم الهولندى لجزيرة بابوا . وتخوض حركة "بابوا الحرة" صراعا مسلحا ضد الحكومة الاندونيسية منذ نهاية الستينيات من القرن الماضى لفصل جزيرة بابوا عن إندونيسيا واستقلالها .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة