مخاوف فى الولايات المتحدة بسبب نقل شخصين مصابين بالإيبولا إلى البلاد

السبت، 02 أغسطس 2014 08:08 ص
مخاوف فى الولايات المتحدة بسبب نقل شخصين مصابين بالإيبولا إلى البلاد ضحايا مرض الإيبولا _ أرشيف
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارع المسؤولون الأمريكيون لتهدئة المخاوف فى مختلف أرجاء البلاد بشأن الأنباء التى أفادت بأن اثنين من المواطنين الأمريكيين اللذين أصيبا بفيروس الإيبولا سيعودان إلى أمريكا اليوم السبت من ليبيريا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن المريضين سينقلان على متن طائرة غير تجارية مجهزة بتجهيزات خاصة وسيتم عزلهما فى جامعة إيمورى بأتلانتا بالقرب من مراكز السيطرة على الأمراض.

وقال دكتور بروس ريبنر، من جامعة إيمورى إنه مستشفى من أربعة مستشفيات فى الولايات المتحدة بإمكانها التعامل مع مستوى العزلة المطلوب لهذا الفيروس شديد الخطورة.

وأضاف: "سأكون واحدا من الذين سيأتون للتعامل المباشر مع المريضين. ليس لدى مخاوف بشأن صحتى الشخصية أو صحة الطاقم الطبى الذى يعمل معي".

لكن الكثير من الأشخاص ثارت لديهم مخاوف من إمكانية انتشار الإيبولا فى الولايات المتحدة مع أول تعامل مباشر للبلاد مع هذا المرض. وتساءل الكثيرون عن جدوى نقل الشخصين المصابين إلى البلاد حاليا.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارى هارف قالت إنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية لنقل المصابين بأمن وأمان و"فرض عزلة صارمة عليهما لدى وصولهما إلى الولايات المتحدة".

وذكرت وزارة الدفاع إن الطائرة التى ستنقل المصابين ستهبط فى قاعدة عسكرية بأتلانتا.

وكان فيروس الإيبولا القاتل قد أصاب أكثر من 1300 شخص فى غينيا وليبيريا وسيراليون ونيجيريا فى غرب أفريقيا منذ مارس. ولقى أكثر من 700 شخص منهم حتفهم بحسب منظمة الصحة العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة