الداخلية تضع خطة أمنية جديدة لحماية محطات الكهرباء من الإرهابيين

السبت، 02 أغسطس 2014 04:27 ص
الداخلية تضع خطة أمنية جديدة لحماية محطات الكهرباء من الإرهابيين صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة الأمن مراجعة خططها الأمنية الخاصة بتأمين محطات ومحولات الكهرباء فى مناطق جنوب الجيزة بعد تفجير بعضها وتعرض البعض الآخر للأعمال الإرهابية باستمرار، كان آخرها تفجير محطة للكهرباء بالصف.

وشددت أجهزة الأمنية على ضرورة تعزيزات الخدمات حول محولات ومحطات الكهرباء فى مناطق الجنوب وإقامة نقاط أمنية ثابتة تحتوى على ضابط شرطة ومجموعة من الأفراد المسلحين بأسلحة ثقيلة بالإضافة لدعمهم بضباط من قسم المفرقعات للكشف عن أية متفجرات يتم زرعها فى محيط محطات الكهرباء لتفجيرها.

وسوف يتم عمل دوريات أمنية متتالية للاطمئنان على التواجد الشرطى والخدمات الأمنية باستمرار حول محطات الكهرباء الكبرى التى تغذى معظم مدن وأحياء القاهرة الكبرى، حيث يتم استهدافها باستمرار من أجل ضمان انقطاع الكهرباء عن البلاد لأوقات طويلة الأمر الذى يثير الغضب الشعبى ضد الحكومة مع استمرار انقطاع التيار الكهربائى.

وطالبت أجهزة الأمن مديرية أمن الجيزة بتوجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية المنتشرة فى مناطق جنوب وشرق الجيزة والتى تستهدف محولات وأبراج الكهرباء، وذلك بعد القبض على 3 متهمين فجروا محطة كهرباء بالصف، واعترفوا باعتزامهم على تفجير أكبر عدد من المحولات والأبراج الكهربائية فى الجيزة عن طريق زرع العبوات المتفجرة والناسفة فى مسرح الجريمة وضبطها على أوقات زمنية وتفجيرها عن بعد عبر الهواتف المحمولة.

وتعقد مديرية أمن الجيزة العزم على مداهمة أوكار العناصر الإرهابية واقتحام المناطق الجبلية الوعرة عبر المدرعات وسيارات الأمن المركزى لاستهداف الإرهاب، وتنفيذ عمليات تمشيط مكبرة على مستوى مناطق الجنوب أسوة بما يحدث فى سيناء، ويتم التنسيق فى هذه العمليات مع قوات الأمن المركزى وقطاع الأمن الوطنى عن طريق جمع المعلومات حول هذه العناصر الإرهابية التى تتخذ من جنوب الجيزة مأوى لها.

وكانت محطات الكهرباء بجنوب الجيزة قد تعرضت للتفجيرات عدة مرات على يد الجماعات الإرهابية المسلحة التى تتسلل إلى محطات الكهرباء خاصة فى المناطق الجبلية وطريق الكريمات وتفجرها باستمرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة