تباين آراء السياسيين حول تأخر إصدار قانون "تقسيم الدوائر".. "الدستور": يربك حسابات الأحزاب.. وعبد الغفار شكر: فرصة جيدة للأحزاب للاستعداد لانتخابات مجلس النواب.. و"التجمع" يطالب بسرعة إصدار القانون

الجمعة، 01 أغسطس 2014 07:58 م
تباين آراء السياسيين حول تأخر إصدار قانون "تقسيم الدوائر".. "الدستور": يربك حسابات الأحزاب.. وعبد الغفار شكر: فرصة جيدة للأحزاب للاستعداد لانتخابات مجلس النواب.. و"التجمع" يطالب بسرعة إصدار القانون عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء السياسيين حول تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث يرى فريق منهم أن تأخر إصدار القانون فرصة جيدة للأحزاب للاستعداد لانتخابات مجلس النواب، فيما يرى آخرون أن ذلك يربك استعدادات الأحزاب.

وقال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية فرصة جيدة للأحزاب، للاستعداد الجيد لانتخابات مجلس النواب، وأرجع تأخر إصدار القانون لاعتبارات أمنية تتعلق بالثأر والخصومات العرقية بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأضاف شكر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يرى أن السلطة الحالية لا تريد إجراء الانتخابات البرلمانية بسرعة، مؤكدا أن ذلك سيكون له تأثير سلبى على المجتمع، وتابع قائلا "نحن بحاجة إلى سلطة تشريعية لدوران العجلة بالنسبة للاقتصاد والعلاقات الدولية".

وحذر "شكر" من استمرار ارتكاز السلطة التشريعية بيد السلطة التنفيذية لفترة أطول، مؤكدًا أن الحكومة الانتقالية لا يكون لها سلطات واسعة لاتخاذ قرارات وتبقى القرارات بيد الرئيس.

فيما قال ياقوت السنوسى الأمين العام لحزب الدستور إن تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية يؤدى إلى إرباك استعدادات الأحزاب للانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الأحزاب لم تتمكن حتى الآن من توزيع مرشحيها على الدوائر الانتخابية.

وطالب السنوسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بسرعة إصدار القانون لإنهاء حالة الغموض التى تحيط بالعملية الانتخابية، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد حسم التحالفات الانتخابية التى تسعى إليها الأحزاب.

كما أبدى الأمين العام لحزب التجمع، مجدى شرابية، استياءه من تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى الآن، مشيرا إلى أن ذلك يؤثر على استعدادات الأحزاب للانتخابات البرلمانية فيما يتعلق بتحديد الدوائر الانتخابية التى سيخوض فيها الانتخابات أو تحديد المرشحين، وطالب شرابية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بالإعلان عن أسباب تأخر صدور القانون حتى الآن.

وبدوره قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إنه رغم عدم إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلا أن الحزب جهّز نفسه لذلك، مشيرا إلى أن تأخر إصدار القانون قد يؤخر من بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية، وأكد قدرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تأخر إصدار القانون يتيح فرصة للأحزاب للاستعداد للانتخابات البرلمانية.

عبد الغفار شكر: تأخر إصدار "تقسيم الدوائر" فرصة جيدة للأحزاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة