الإندبندنت: داعش تعزز سيطرتها فى العراق وسط انشغال العالم بأزمة غزة

الجمعة، 01 أغسطس 2014 02:39 م
الإندبندنت: داعش تعزز سيطرتها فى العراق وسط انشغال العالم بأزمة غزة تنظيم داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت داعش فى إحراز الانتصارات التى تفرض وتعزز من سيطرتها على المناطق السنية من العراق وأجزاء من شمال شرق سوريا، مستغلة انشغال المجتمع الدولى بالأزمة المشتعلة فى قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلى عليه المستمر منذ مطلع الشهر الماضى.

وكانت قوات داعش قد نفذت سلسلة من الهجمات الناجحة نهاية الشهر الماضى ضد الجيش السورى فى مدينة الرقة شمال سوريا وقتلت أكثر 50 جنديا من جيش بشار، واستطاعت طرد عناصر جبهة النصرة المتواجدة فى مدينة دير الزور الغنية بالوقود.

وذكرت الصحيفة البريطانية الإندبندنت أن المعارك والعمليات الأخيرة التى نفذتها داعش ضد الجيش السورى تنفى الشائعات التى تقول ان هناك ثمة تحالف بين الحركة المتطرفة ونظام بشار الأسد، لتصبح الحركة ذات الأفضلية فى مواجهة نظام بشار الأسد ولينضم إلى صفوفها الكثيرون من أعضاء التنظيمات الإسلامية الأخرى فى سوريا.

ويرى تقرير الإندبندنت أن نجاح "داعش" سوف يستمر وقد تتمكن من اجتياح العاصمة "بغداد" خاصة وأنه لا يوجد ثمة تمرد بين المناطق السنية التى تسيطر عليها قد يكبح جماح الحركة، كما أن تنظيمات أعضاء الحزب البعثى المنحل فى العراق لا تزال تحافظ على تحالفها مع الحركة المتطرفة للإنتقام من القيادة الشيعية التى تحكم العراق المضطرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة