القوى العاملة توقف التعامل مع 4 شركات سعودية ومستشفى أردنى

الأربعاء، 20 يناير 2010 05:16 م
القوى العاملة توقف التعامل مع 4 شركات سعودية ومستشفى أردنى وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأربعاء، قراراً بفرض حظر التعامل مع (4) شركات بالمملكة العربية السعودية، وعدم مدهم فى المستقبل باحتياجاتهم من العمالة المصرية.

شمل القرار الوزارى شركات كل من حسين بكرى قزاز ومجموعة الأنصار الطبية وخالد الدرع للتجارة والتسويق ومكتب القباط.

من جهة أخرى، أصدرت الوزيرة قراراً مماثلا بفرض حظر التعامل مع مستشفى المواساة بالأردن لصاحبها حسن عصفور، ليصل بذلك إجمالى عدد الشركات الصادر بشأنها قرار بحظر التعامل معها إلى (42) شركة فى (5) دول عربية هى: السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن.

وأوضحت عائشة عبد الهادى أن قرار الحظر صدر بعد تعدد الشكاوى المقدمة من العمالة المصرية تجاه تلك الشركات وقيام أصحابها بالتعدى على حقوقهم الأدبية والمادية، وعدم الالتزام بنصوص عقود العمل المبرمة معهم، بالإضافة إلى عدم تعاونهم مع مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بتلك البلدان لتفعيل الحلول الودية والالتزام بالوفاء بحقوق العمال المصريين.

وأشارت إلى أنه تم إخطار كافة الجهات المعنية بقرارات الحظر وخاصة إدارة تصاريح العمل بوزارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك للعمل بها، مناشدة الشباب المصرى بعدم التعامل مع هذه الشركات لتلافى تعرضهم لأية مشكلات فى المستقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة