الأحزاب تعلن حالة التأهب استعدادًا للانتخابات.. اجتماعات مكثفة مع قيادات "المؤتمر" بدءًا من الأسبوع المقبل تضم القوى المدنية لحسم التعاون.. ومصادر: دعوة قدرى وبكرى لحضور اجتماع "الأمة المصرية" للتنسيق

الجمعة، 01 أغسطس 2014 06:01 ص
الأحزاب تعلن حالة التأهب استعدادًا للانتخابات.. اجتماعات مكثفة مع قيادات "المؤتمر" بدءًا من الأسبوع المقبل تضم القوى المدنية لحسم التعاون.. ومصادر: دعوة قدرى وبكرى لحضور اجتماع "الأمة المصرية" للتنسيق صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد - محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأحزاب السياسية حالة التأهب استعدادًا للانتخابات البرلمانية فى الأسبوع الأول عقب عيد الفطر، من خلال عقد اجتماعات مكثفة مع قواعدها وقياداتها للوقوف على آخر الاستعدادات، ولحسم تحالفاتهم الانتخابية بشكل نهائى.

وقال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، إن الحزب سيعقد اجتماعاً يوم الثلاثاء القادم بحضور رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى وعدد من ممثلى الأحزاب لتقريب وجهات النظر فى التحالفات الانتخابية.

وأوضح راضى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم يحسم موقفة بعد فى التحالفات الانتخابية، مشيرا إلى أن المؤتمر يسعى لتوحيد القوى المختلفة لنجاح التحالفات.

من جانبها كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، عن الأسماء التى دعاها تحالف "الأمة المصرية" الذى يقوده عمرو موسى، والموجودة بتحالف "الجبهة المصرية" الذى أسسه حزب الحركة الوطنية، لاجتماع مقرر عقده يوم الثلاثاء القادم، بغرض تقارب وجهات النظر والوصول لتنسيق مشترك بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضحت المصادر، أنه تمت دعوة يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية و صفوت النحاس الأمين العام للحزب، وقدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى ومصطفى بكرى نائبه، لافتة إلى أن هذا الاجتماع يمثل اجتماع اللحظة الأخيرة لبيان الموقف النهائى للأحزاب.

فيما قال المهندس حسام الخولى سكرتير مساعد حزب الوفد، إن الحزب لم يحسم موقفة من التحالفات الانتخابية وكذلك الدفع بمرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية، قبل أن تتضح ملامح الدوائر الانتخابية وتعديل قانون الانتخابات.

وأوضح الخولى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن قانون الانتخابات البرلمانية من أسوء القوانين التى شهدتها مصر على مدار كل عصورها لافتا إلى أن القانون لن يرضى الشارع المصرى بأى حال من الأحوال.

وقال عصام خليل، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم يقرر الانضمام لأى تحالف، لاسيما تحالف "الجبهة المصرية" الذى أسسه حزب الحركة الوطنية، أو "الأمة المصرية" الذى يقوده عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، ولا أى تحالف آخر، وأنهم مستمرون بشكلٍ مستقل.

وأكد خليل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لن يعلن عن الأسماء التى ستخوض انتخابات مجلس النواب المُرْتَقَبَة على قوائمه إلا بعد الانتهاء من تحديدهم بشكلٍ كامل.

وفى سياق متصل قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن أقرب اجتماع للحزب سيكون يوم الثلاثاء المقبل، وسيكون مع أعضاء الهيئة العليا لتقديم تقرير حول ما تم التوصل إليه فى ائتلاف الجبهة المصرية المنضم له الحزب.

وأضاف قدرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع سوف يناقش آخر استعدادات الحزب للبرلمان، وكذلك أسماء مرشحى الحزب للانتخابات، والخطوات التى سوف يتخذها الحزب الفترة المقبلة للاستعداد للبرلمان.

بينما قال أحمد إمام المتحدث الرسمى لحزب مصر القوية، إن الحزب سوف يعقد اجتماعا للمكتب السياسى يوم الأحد المقبل لبحث عدد من الموضوعات التى تشغل الحزب فى الوقت الحالى.

وأضاف إمام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سوف يناقش آخر استعدادات الحزب للمؤتمر العام المقر له شهر سبتمبر، وكذلك استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية وما يتعلق بالمركز الإعلامى للحزب.

و قال محمد أبو العلا، رئيس الحزب الناصرى، إن الحزب ليس لديه مانع من الدخول فى تحالف يؤسسه حمدين صباحى، لافتاً إلى أنهم لم يقرروا الانضمام لأى تحالف حتى الآن، بينما يدرسون كافة التحالفات المطروحة فى الشارع السياسى.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الحزب أقرب للانضمام لتحالف "الأمة المصرية" الذى يقوده عمرو موسى، أو تحالف "الوفد المصرى" الذى يقوده السيد البدوى رئيس حزب الوفد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة