وسط اقتراحات لتأجيل قمة دمشق:

أنباء عن قمة "ثمانية" بمصر لبحث أزمة لبنان

الإثنين، 03 مارس 2008 11:58 ص
أنباء عن قمة "ثمانية" بمصر لبحث أزمة لبنان اتجاه لقمة مصغرة بديلة فى شرم الشيخ
عمان ـ جريدة الحياة اللندنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر دبلوماسية عربية فى عمان أن هناك اقتراحاً عربياً يجرى تداوله بين عواصم الاعتدال، يقضى بعقد قمة عربية "ثُمانية" فى القاهرة أو شرم الشيخ تسبق قمة دمشق المقررة نهاية الشهر.
وأشارت المصادر أن هدف هذه القمة هو توحيد موقف الدول المشاركة بالقمة، ولن تتناول سوى موضوع القمة العربية والوضع اللبنانى، ومدى إمكانية تأجيل موعد قمة دمشق لإفساح المجال لتوافق لبنانى يسفر عنه انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا.
وبحسب المصادر العربية، ثمة موعدان مقترحان للقمة "الثُمانية": الأول فى التاسع من مارس الجارى فى شرم الشيخ، والثانى فى القاهرة، وهو المرجح، فى 16 من مارس.
ويعتقد أن هذه القمة سيحضرها كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن والأردن.
وأكدت المصادر أن المحاولات المصرية لرأب الصدع بين المملكة العربية السعودية وسوريا، باءت بالفشل، مما وتر المواقف إزاء القمة العربية.
من جهة أخرى، أكدت مصادر رسمية فى عمان أن الأردن سيحضر القمة "الثمانية" المقترحة، وأشارت فى الوقت نفسه إلى أن الملك عبد الله الثانى لن يحضر قمة دمشق، مع تأكيد بأن الأردن لن يقاطعها، بل سيتمثل بوفد رفيع المستوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة