بالصور.."تموين الإسكندرية"يراقب مخابز ومستودعات بثالث أيام العيد

الأربعاء، 30 يوليو 2014 06:48 م
بالصور.."تموين الإسكندرية"يراقب مخابز ومستودعات بثالث أيام العيد الأهالى يشكون من نقص وزن الرغيف فى أحد المخابز
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام كامل سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار متابعة ومراقبة المخابز أثناء إجازات العيد، بعدما واصلت مديرية التموين العمل بكامل طاقتها أثناء إجازة العيد لتلبية احتياجات المواطنين المختلفة وخصوصا رغيف الخبز.
جاء ذلك أثناء جولات وكيل الوزارة لليوم الثالث على التوالى للمرور على المخابز البلدية التى تبيع الخبز المدعم وفقا للمنظومة الجديدة.

وانتقل وكيل الوزارة على الفور إلى عزبة اسكوت والتى اشتكى الأهالى فيها من مخبز بلدى بالمنطقة يبيع الخبز بدون بطاقات واتهموا صاحبه بسرقة رصيد الخبز من البطاقات ومواصفات الرغيف سيئة، علاوة على سوء معاملته للمواطنين.

واستمع وكيل الوزارة والوفد المرافق له إلى شكوى المواطنين واستوعب مشادات عنيفة بين الأهالى، وصاحب المخبز، ووعدهم بحلول فورية لهذه الشكاوى حيث قام بإصدار أوامر فورية لجلب 5 آلاف رغيف.

ووجه وكيل الوزارة أنه من خلال المنظومة الجديدة للخبز يستطيع المواطن أن يكون رقيباً على أموال الدعم وأن يختار المخبز الجيد لشراء احتياجاته من الخبز دون الارتباط بمخبز واحد، ونبه على صاحب المخبز بأنه فى حال تكرارها سيتم سحب الماكينة منه.

كما قام وكيل الوزارة والوفد المرافق له بزيارة مخابز بلدية بمناطق عزبة طحيمر وعزبة البحر وعزبة محسن ومنطقة الساعة وتفقد بها مخبزا آلى كامل وشارع 45 قبلى وبحرى التابعين لإدارة المنتزه التموينية لتفقد حالة المخابز ولمتابعة عملية الإنتاج وبيع الخبز بالكارت.

كما تم التأكد من البيع من خلال الكارت الذهبى للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين ويتم البيع لهم الآن عن طريق بطاقات ورقية مختومة من مكتب التموين التابع للإدارة التموينية لشراء خبز عن طريق الكارت الذهبى.

كذلك قام وكيل الوزارة ومرافقيه بتوزيع بطاقات إلكترونية مؤقتة لصرف الخبز بجنيه يوميا لحين استخراج البطاقات النهائية، وذلك على المواطنين الذين ليس معهم بطاقات تموين ولم يتمموا إجراءات بطاقات الخبز، كما تم توزيع بطاقات الخبز على المغتربين والوافدين من محافظات اخرى الذين لم تتطبق المنظومة فيها حتى الآن كما دارت عدة أحاديث مع المواطنين المتواجدين أمام المخابز لشراء الخبز ووكيل وزارة التموين حول منظومة الخبز الجديدة والذين أشادوا بتحسن احوال الخبز فى ظل المنظومة الجديدة وأن النظام الجديد منع سرقة دعم الدولة للشعب.

وزار وكيل الوزارة مستودع بوتاجاز بمنطقة محسن للتأكد من بيعه لأسطوانات الغاز بالسعر الرسمى للجمهور بعد وصول عدة شكاوى منه عن طريق المواطنين، وشدد على أن البيع بالسعر الرسمى 8 جنيهات للأسطوانة من المستودع وفى حين ثبوت عكس ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الأهالى يشكون لوكيل وزارة التموين من سرقة رصيد الخبز من البطاقات


الأهالى يشكون من نقص وزن الرغيف فى أحد المخابز


إنتاج الخبز بعد تطبيق المنظومة الجديدة بالإسكندرية


وكيل وزارة التموين بالإسكندرية يرد على تساؤلات المواطنين حول منظومة التموين الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة