ينظمها المجلس القومى للمرأة..

حملات مكثفة للتوعية بأنفلونزا الخنازير بأسيوط

الأربعاء، 20 يناير 2010 10:12 ص
حملات مكثفة للتوعية بأنفلونزا الخنازير بأسيوط أنفلونزا الخنازير لا تزال خارج السيطرة - صورة أرشيفية
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة بعنوان "أنفلونزا الخنازير... الوقاية والعلاج"، حضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأساتذة الجامعات و500 طالب ثانوى بمركز ساحل سليم.

أكدت الدكتورة أميمة يوسف مقرر المجلس القومى للمرأة بأسيوط على ضرورة اتباع العادات الصحية السليمة للوقاية من الأنفلونزا ومن الأمراض المستخدمة مثل فيروس C والإيدز وفيروس أنفلونزا الخنازير لكثرة الاتصال بين الإنسان والحيوان وسوء استخدام العقاقير الطبية وخاصة المضادات الحيوية التى تؤدى إلى الإصابة بالأمراض.

وأضافت أن الأنفلونزا لها عائلة من الفيروسات تشمل 3 أنواع A-B-c الأول يخص الحيوانات مثل أنفلونزا الخيول والخنازير والطيور وينتقل الفيروس للإنسان عن طريق جهاز التنفس، وأشارت إلى أنه لابد من تزويد المدارس والجامعات بالمعلومات الوقائية عن الأنفلونزا، فالعدوى تنتقل من إنسان لآخر عن طريق الرزاز والعطس والكحة ولمس الأسطح الملوثة وأنه عند الإصابة لابد من إخطار الطبيبة أو الاتصال بـ 105 للإبلاغ.

وأوصت الندوة بضرورة نشر الوعى بين المواطنين وخاصة الطلاب فى المدارس، وتكثيف حملات التوعية بعقد الندوات بالمدارس بالمشاركة مع مديرية الصحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة