لخدمة 100 ألف مريض..

افتتاح الجراحة والأقسام الداخلية بمستشفى بحوث الكبد بالمنصورة أول أغسطس

الأربعاء، 30 يوليو 2014 02:24 ص
افتتاح الجراحة والأقسام الداخلية بمستشفى بحوث الكبد بالمنصورة أول أغسطس مستشفى ومعهد بحوث الكبد بشربين بالمنصورة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة مستشفى ومعهد بحوث الكبد بشربين بالمنصورة افتتاح الأقسام الداخلية وقسم الجراحة بداية شهر أغسطس المقبل، وذلك فى إضافة جديدة لصالح مرضى الكبد.

وصرح الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد رئيس مجلس إدارة مستشفى ومعهد بحوث الكبد بشربين بالمنصورة أنه مع بداية شهر أغسطس سيتم افتتاح قسم الجراحة والأقسام الداخلية لمرضى الكبد بالمستشفى، التى تخدم آلاف المرضى فى الدقهلية، ويعتبر افتتاح الأقسام الداخلية بالمستشفى خدمة كبيرة لمرضى الكبد، نظرا لأن المرضى كانوا يضطرون إلى المتابعة، وكان من الصعب أن يتم حجز المرضى المتدهورة حالتهم بالمستشفى لعدم وجود أقسام داخلية بالمستشفى.

وقال شيحة يتردد على المستشفى أكثر من 200 مريض يوميا أى نحو 100 ألف مريض فى العام تخدم مرضى الكبد بالدقهلية، بل هناك من يفضل الكثير من المرضى المقيمين بالقاهرة المجىء للمستشفى للعلاج نظرا لشهرتها العالمية فى علاج الأمراض الكبدية.

وأشار شيحة إلى أن المستشفى حاصلة على شهادة الأيزو وهى متخصصة فى علاج المرضى المصابين بالفيروسات الكبدية ومضاعفاتها، ويتم علاج أورام الكبد أيضا وهى تطابق المستشفيات العالمية لذلك فهى معروفة على المستوى العالمى ويتم التبرع لها من كثير من فاعلى الخير ليس من مصر فحسب ولكن أيضا من بعض فاعلى الخير بالدول العربية.

وأوضح أن المستشفى بالإضافة إلى الخدمات الصحية يوجد بها قسم للأبحاث الإكلينيكية بالمعايير الدولية، وكانت المستشفى أحد الأماكن الثلاث التى أجرت فيها وزارة الصحة التجارب على دواء السوفالدى لتقييم فعاليته وأمانة فى المرضى المصريين الذين يعانون من النوع الجينى الرابع.

وقال شيحة إن المستشفى ستشارك فى جميع الدراسات الإكلينيكية التى ستجرى على جميع الأدوية الجديدة خلال الأشهر القادمة، حيث إن هناك دوائين آخرين لهما فعالية عالية فى علاج فيروس سى النوع الرابع، وسيتم إجراء تجارب على دواء سوفوسبوفير مع الليديسفير قبل نهاية هذا العام، مشيرا إلى أن هناك وحدة يتم إنشاؤها حاليا لأبحاث الأدوية لمعرفة مكونات الدواء قبل البدء فى تجربته "التكافؤ الحيوى".

يذكر أن المستشفى تقدم خدمة مجانية للمرضى غير القادرين من تشخيص وعلاج وفحوصات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة