"الداخلية" تعلن الحرب على منتجى السلع الفاسدة خلال أيام العيد.. مباحث التموين تصادر 80 طن أسماك ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية.. وسحب رخص 30 بقالا لتلاعبهم فى السلع المدعمة

الثلاثاء، 29 يوليو 2014 03:44 م
"الداخلية" تعلن الحرب على منتجى السلع الفاسدة خلال أيام العيد.. مباحث التموين تصادر 80 طن أسماك ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية.. وسحب رخص 30 بقالا لتلاعبهم فى السلع المدعمة أسماك - أرشيفية<br>
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية التابعة لوزارة الداخلية حملات مكثفة على المخابز والأسواق أول وثانى أيام العيد للتأكد من جودة المنتجات المطروحة للبيع وضبط المخالفين، وأنه تم تحرير 20 قضية لبيع أسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالأسواق بمناطق الجيزة والسيدة والدرب الأحمر والسلام حيث تم التحفظ على 17 طن أسماك فاسدة، إضافة إلى التحفظ على 63 طن منتجات زبدة وكريم شانتى وكاجو ونشا داخل مصنع منطقة الشرابية بدون فواتير إضافة إلى تحرير 37 قضية، والتحفظ على 4 أطنان ياميش منتهى الصلاحية.
كما قامت الإدارة العامة لمباحث التموين بتحرير 168 مخالفة لأصحاب المخابز تضمنت عدم التزامهم بالأوزان المقررة ومحاولة البعض تهريب الدقيق المدعم وتم التحفظ على 8 أطنان دقيق مع تحرير 30 قضية لبقالين التموين بسبب تلاعبهم فى السلع التموينية المدعمة وتم مخاطبة قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين لسحب رخص العمل الخاصة بهم إضافة إلى أنه تم ضبط 190 ألفا و55 عبوة ألعاب نارية .

وقال اللواء مدحت الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، إن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، ولمنع تلاعب البعض فى أسعار السلع والمنتجات، وأنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة إضافة لمراقبة محطات الوقود، للتأكد من بيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر الرسمى، لافتا إلى تحويل القضايا الخاصة بتهريب المواد البترولية والسلع التموينية المدعمة إلى وحدة غسيل الأموال بمباحث الأموال العامة، وستحولها بدورها إلى الكسب غير المشروع لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما سيتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل مهربى الوقود الضريبة.

وأوضح "الأعصر" أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أصدر تعليمات لتكثيف الرقابة على الأسواق، ووضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع، والمنتجات الغذائية مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين، لافتا إلى أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حالياً فى مختلف المناطق لمتابعة صرف السلع التموينية المدعمة بالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التموين لتفادى حدوث أى أزمات، وأن عمليات الصرف تتم بشكل مستمر، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.

وأكد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات لديهم إصرار كبير على الحفاظ على حقوق المواطنين، خاصة فيما يتعلق بعدم طرح سلع غير صالحة للاستهلاك، حيث يتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى الأموال المخصصة للدعم أو منتجات السلع والوقود خلال أيام العيد، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل لمتابعة الأسواق والتأكد من جودة المنتجات، إضافة إلى تأمين نقل السلع المدعمة من فروع شركات الجملة إلى منافذ التوزيع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بإنشاء وحدة غسيل أموال بالإدارة العامة لمباحث التموين، لمواجهة محاولات بعض أصحاب محطات الوقود ومتعهدى المواد البترولية التلاعب فى الأموال المخصصة لدعم الطاقة، والمواد التموينية على أن تحول وحدة غسيل الأموال بمباحث التموين القضايا إلى مباحث الأموال العامة، والتى بدورها تحيلها إلى جهاز الكسب غير المشروع، لمحاسبة أى شخص يحاول التلاعب فى منتجات الوقود، وكل المنتجات.


موضوعات متعلقة..


الحماية المدنية بالقاهرة: لم نتلق بلاغات خلال أيام العيد حتى الآن

طبيب: يجب الابتعاد عن تناول حلوى العيد أمام الطفل المصاب بالسكر

سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة فى صباح ثانى أيام العيد

احرص على تبادل التهنئة فى العيد لتحصل على الراحة النفسية

51.92% من القراء يتوقعون نجاح الأمن فى القضاء على التحرش خلال العيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة