نواب بالبرلمان يشكون رفع أسعار المياه عشوائيا

الثلاثاء، 19 يناير 2010 06:45 م
نواب بالبرلمان يشكون رفع أسعار المياه عشوائيا النائب عزب مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن أسعار مياه الشرب لم تتحرك منذ 15 عاما وأن الشركة تراعى محدودى الدخل.

وكان ممثل للشركة يتحدث أمام لجنة الإسكان بمجلس الشعب التى طالبت الحكومة بإرسال كافة التعليمات والبيانات المتعلقة بتسعير مياه الشرب، وقال نواب فى اللجنة إنه "لا توجد قرارات رسمية بزيادة سعر المياه ولكن للأسف (تصدر) قرارات عشوائية عبر التليفونات للموظفين لزيادة الأسعار".

وأكد النائب عزب مصطفى فى طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ناقشته اللجنة فى اجتماعها اليوم أنه "من غير المقبول أن تصدر قرارات لا تراعى البعد الاجتماعى للمواطنين"، وسانده فى ذلك نواب الحزب الوطنى، وطالبوا بإيضاح المعايير التى على أساسها يتم محاسبة المواطن وما هو الدعم الذى يوجه له.

من جانبه، أكد ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن "أسعار مياه الشرب لم تتحرك منذ 15 عاما وأن الشركة تراعى محدودى الدخل"، وقال: "هناك من يدفع أقل من أربعة جنيهات فى القرى فى حين أن سعر معالجة المتر المكعب من الصرف الصحى يبلغ 115 قرشا وخدمة الصرف الصحى فى الفاتورة تصل إلى 35% من قيمة إجمالى الفاتورة، بالإضافة إلى رسم صيانة العداد التى تصل إلى 260 قرشا فأين الزيادة".

وأضاف "لم نمس محدودى الدخل بأى زيادة حتى استهلاك عشرة أمتار من المياه ويتم محاسبتهم بسعر 23 قرشا للمتر والتجارى 71 قرشا والاستثمارى جنيهان" .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة