ارتفاع إشغالات المنتجعات المصرية إلى نحو 100% خلال عيد الفطر

الإثنين، 28 يوليو 2014 09:00 ص
ارتفاع إشغالات المنتجعات المصرية إلى نحو 100% خلال عيد الفطر صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون وعاملون بقطاع السياحة، إن حجوزات المصريين والعرب رفعت معدلات الإشغال بمنتجعات شرم الشيخ جنوب سيناء والغردقة بالبحر الأحمر إلى نحو 100% خلال إجازات عيد الفطر، فيما ارتفعت أسعار الغرف الفندقية بشرم الشيخ بنسبة 25% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وقال أحمد شكرى، وكيل وزارة السياحة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن فترة الأعياد عادة ما تشهد إقبال المصريين على المنتجعات السياحية المصرية بنسبة كبيرة.

وأضاف شكرى أن حجوزات العرب والمصريين رفعت نسبة الإشغال بالمنتجعات المصرية بشرم الشيخ بجنوب سيناء والغردقة إلى 100% خلال عيد الفطر.

وقال إن الحملة الترويجية التى أطلقتها الحكومة المصرية فى الدول العربية خلال مايو الماضى، حققت مردودا إيجابيا للسياحة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هناك ارتفاعا فى الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية، خاصة السعودية والكويت والإمارات والأردن بنسبة 30% خلال الفترة الحالية.

وتوقع وكيل وزارة السياحة، تحسن الحركة الوافدة إلى مصر من مختلف الجنسيات بداية من أكتوبر المقبل.

وأطلقت وزارة السياحة المصرية حملة "وحشتونا" (اشتقنا إليكم) فى مايو الماضى، تتضمن برامج تحفيزية بأسعار تبدأ من 400 دولار للرحلة شاملة الإقامة مع خدمات النقل، وتسيير 18 رحلة طيران منتظم من الغردقة وشرم الشيخ بواقع رحلتين أسبوعيا من الغردقة إلى جدة، ورحلتين من الغردقة إلى مدينة الرياض، ورحلتين من الغردقة إلى الكويت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة