اليوم.. "التضامن" تبدأ توزيع العجول المهداة من الإمارات على الأسر بالمحافظات.. وغادة والى فى تصريحات خاصة: توزيع 10 آلاف رأس على الأسر الأولى بالرعاية فى 13 محافظة ضمن المرحلة الأولى

الأحد، 27 يوليو 2014 10:04 ص
اليوم.. "التضامن" تبدأ توزيع العجول المهداة من الإمارات على الأسر بالمحافظات.. وغادة والى فى تصريحات خاصة: توزيع 10 آلاف رأس على الأسر الأولى بالرعاية فى 13 محافظة ضمن المرحلة الأولى صورة ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الأحد توزيع العجلات العشار المهداة من دولة الإمارات ضمن المرحلة الأولى، حيث سيتم توزيع العديد من العجلات العشار على الأسر الأولى بالرعاية ومن المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى بمحافظة الفيوم على أن يتم استكمال التوزيع فى 13 محافظة خلال الأيام المقبلة ضمن المرحلة الأولى.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سيتم توزيع 10 آلاف عجلة عشار على الأسر الأولى بالرعاية فى 13 محافظة ضمن المرحلة الأولى حيث تم اختيار الأسر فى المحافظات المناخية التى تتناسب مع معيشة هذه العجول فى هذه المحافظات على أن يتم توزيع باقى العجول المهداة من دولة الإمارات والبالغ عدددها 40 ألف عجلة عشار فى مختلف لمحافظات وفقا للضوابط والقواعد التى تساعد الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأضافت الوزيرة أنه سيتم توزيع اليوم بمحافظة الفيوم 124 عجلة عشار على الأسر الأولى بالرعاية ومن المستفيدين بمعاش الضمان الاجتماعى ثم استكمال باقى الدفعة الأولى التى وصلت من دولة الإمارات والبالغ عددها 10آلاف عجلة عشار فى المحافظات لافتة إلى أن توزيع رؤوس الماشية يهدف إلى تنمية دخل الأسرة وتحسين أوضاعها المعيشية بجانب تنمية الثروة الحيوانية لتوفير كوب لبن نظيف وتوفير البروتين الحيوانى، حيث تم تشكيل لجنة لاختيار المستحقين والمستفيدين من المشروع ولمتابعة استمرارية تدويره لأسر أخرى من خلال عقد تسليم عشار يلتزم فيه الطرف المستفيد بالحفاظ على الماشية ورعايتها فى مكان مناسب، كما تلتزم اللجنة من خلال ممثل وزارة الزراعة بإجراء الفحوصات البيطرية على الماشية والتأكد من سلامتها، كما ستلتزم جمعية الأورمان بتحمل تكاليف التغذية والتحصينات والتلقيح الصناعى والتأمين ضد النفوق حتى الولادة.

وأضافت الوزيرة أنه فى حالة تميز المستفيد فى تربية الماشية والتزامه بالشروط الموضوعة سيمنح عجلة عشار أخرى مجانا تحفيزا له لافتة إلى أن الحكومة تعمل حاليا على تحسين مستوى الخدمات للأسر الفقيرة والأولى بالبرعاية وأن ما يؤكد ذلك هو زيادة معاش الضمان الاجتماعى فى بداية العام الحالى بنسبة 50% إضافة إلى تخصيص علاوتين لأصحاب المعاشات خلال العام الحالى.

وأوضحت الوزيرة أنه فى إطار تحسين مستوى المعيشة للكثير من الفئات فإنه تم إصدار قرار وزارى لتعديل شرط حصول المعاق والعاجز على معاش الضمان الاجتماعى فى الأسرة غير الضمانية، شريطة أن يزيد دخل الأسرة عن الحد الأدنى للأجور، وبذلك يشمل جميع الأسر التى لا يزيد دخلها على 1200 جنيه حيث تم إلغاء القرار الصادر فى 2013، والذى توقف بموجبه صرف المعاش الضمانى للفئات غير الضمانية التى لديها دخل يزيد على 900 جنيه شهريا، لافتة إلى أنه بموجب هذا القرار يكون من حق كل معاق أو عاجز ينطبق عليه الشروط أن يحصل على معاش ضمانى مستقل بمفرده مهما كان عدد المعاقين أو العجزة فى الأسرة الواحدة وذلك لتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية.


أخبار متعلقة..

"التضامن": 6مستشفيات ميدانية و150ألف دولار لشراء مستلزمات طبية لـ"غزة"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة