قدرت أعداهم بـ1.5 مليون لاجئ..

دمشق: مساعدات العراق للاجئيه فى سوريا غير كافية

الثلاثاء، 19 يناير 2010 12:36 م
دمشق: مساعدات العراق للاجئيه فى سوريا غير كافية الاحتلال الأمريكى تسبب فى كوارث مستمرة للعراق
دمشق (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد أمس الاثنين، الحكومة العراقية بأنها لا تقدم المساعدات الكافية للاجئين العراقيين فى سوريا الذين يتجاوز عددهم المليون شخص.

وقال المقداد خلال اجتماع للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة: "منذ توافد اللاجئين العراقيين إلى سوريا عام 2003 لم تدفع الحكومة العراقية رغم إمكاناتها الكبيرة سوى 15 مليون دولار أمريكى لدعم ورعاية مصالح رعاياها المقيمين فى سوريا"، معتبرا أن هذا المبلغ "زهيد مقارنة بعدد اللاجئين العراقيين المتواجدين فى سوريا، والذين يتجاوز عددهم مليونا ونصف المليون لاجئ، وبالإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى الحكومة العراقية".

ورأى المقداد أن "أفضل الحلول لمشكلة اللاجئين العراقيين تكمن بالدرجة الأولى فى توفير أفضل الظروف لعودتهم إلى بلدهم، لأن لجوءهم كان وما زال مسألة مؤقتة نجمت عن الاحتلال الأمريكى للعراق، وما سببته الإدارة الأمريكية السابقة من خراب ودمار، حيث ثبت أن هذا الغزو لم يكن إلا مغامرة مدمرة".

ودعا المقداد إلى "تضافر جهود الشعوب والحكومات والمنظمات والمؤسسات لتقديم ما أمكنها من دعم لمساعدة اللاجئين العراقيين فى كل دول المنطقة بما يضمن تخفيف معاناتهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة