مارس المقبل "هليوبوليس" بدور العرض السينمائية

الثلاثاء، 19 يناير 2010 09:40 ص
مارس المقبل "هليوبوليس" بدور العرض السينمائية الفنان خالد أبو النجا
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر الفنان خالد أبو النجا عرض فيلمه "هليوبوليس" أوائل شهر مارس المقبل بدور العرض السينمائية، وذلك بعد أن شارك الفيلم فى العديد من المهرجانات الدولية خلال العام الماضى، كان من بينها مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 33 والذى حصد خلاله جائزة أفضل فيلم مستقل ودبى، وغيرها كما يشارك حالياً فى مهرجان palm springs بأمريكا. الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عبد الله، وإنتاج شريف مندور، وشارك خالد أبو النجا البطولة هانى عادل، وسمية الجوينى، وحنان مطاوع، ويسرا اللوزى، ومروان عزب، وعاطف يوسف، وآية سليمان.

تدور أحداث الفيلم فى حى الكوربة بمصر الجديدة، حيث اختار المؤلف يوما ما فى حياة خمسة شخصيات يعيشون فى منطقة واحدة لكل منهم حكاية مختلفة عن الآخر منهم الباحث الذى يلعب دوره خالد أبو النجا، والطبيب الذى يرغب فى الهجرة ويجسد دوره المطرب هانى عادل، والعسكرى الذى يحرس إحدى بنايات الكوربة ولا ينطق بكلمة ويجسد دوره محمد بريقع، وأيضا حنان مطاوع التى تطمح فى الهجرة إلى فرنسا وتهرب من منزل أهلها فى طنطا، وتكتفى بإرسالها جوابات تؤكد لهم فيها أنها تعمل فى باريس.

وكان الفيلم قد مثل مصر فى أكثر من مهرجان دولى منها مراكش الدولى فى المغرب والدوحة وفانكوفر بكندا. من ناحية أخرى يستعد خالد بعد عودته من أمريكا إلى التحضير إلى فيلم روائى طويل يندرج تحت مسمى السينما المستقلة، يقوم خالد بالمشاركة فى إنتاجه ايضاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة