محافظ القاهرة: رقابة مكثفة على المراسى النيلية خلال أيام العيد

السبت، 26 يوليو 2014 01:19 م
محافظ القاهرة: رقابة مكثفة على المراسى النيلية خلال أيام العيد د. جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
كتبت منال العيسوى وندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد د. جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بضرورة مراقبة أعمال المبانى المخالفة التى يقوم بها بعض المواطنين، خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، مستغلين تواجد العاملين بالأجهزة الإدارية بإجازاتهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وطالب محافظ القاهرة مسئولى الإدارة العامة للحماية المدنية بمراجعة كافة اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية طوال أيام عيد الفطر، كدور السينما والملاهى والمولات التجارية والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسى النهرية ومناطق الجبانات والميادين والشوارع المهمة ومناطق وسط البلد، ووضع نقاط إطفاء قريبة من المساجد الكبرى التى ستشهد صلاة العيد، كالأزهر والحسين وعمرو بن العاص.

وشدد المحافظ، حسب بيان اليوم، على رئيس هيئة النقل العام بضرورة إحكام الرقابة على الأتوبيسات النهرية قبيل وأثناء العيد، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير فى مياه النيل، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة لها للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين فى القيام برحلات نيلية.

ووجه المحافظ شرطة المسطحات والبيئة بتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسى والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة، للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى، وتعيين الخدمات الأمنية على المراسى النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.

من جانبه، أكد اللواء جمال الحمزاوى، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسباً لأية طوارئ.

وأشار مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية إلى أن الإدارة تقوم أثناء فترات العيد، والتى تشهد إقبالاً متزايداً من المواطنين للتنزه فى النيل، باتخاذ إجراءات تأمينية تشمل التفتيش على المراسى والعائمات والمعديات، للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ، وكذلك تكثيف التواجد الأمنى على المسطح المائى لضبط المخالفين، والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما طالب محافظ القاهرة اللواء حسن البرديسى، مدير الإدارة العامة للمرور، بتعيين الخدمات المرورية بمناطق المساجد والجبانات خلال أول وثانى أيام العيد، وكذلك تكثيف التواجد المرورى بالمناطق السياحية ومناطق النوادى والملاهى والسينما والمسارح ومناطق المراسى والبواخر السياحية بما يحقق السيولة المرورية ويمنع الاختناقات ومنع الانتظار بالمناطق المحيطة بدور العبادة، وكذلك تعيين أكبر قدر ممكن من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ وتعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش.

كما أصدر المحافظ تعليماته بالتنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة وكل من الإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية لإحكام السيطرة على مداخل ومخارج القاهرة، ومنع حدوث اختناقات مرورية، وتكثيف الحملات المرورية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لعدم استغلال المواطنين أثناء العيد.

وشدد المحافظ على اللواء إبراهيم الزيات، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق، بتكثيف الرقابة قبل وأثناء العيد لمنع قيام بعض المواطنين بعمل إشغالات للأرصفة والشوارع مع التركيز على أماكن دور العبادة بميدان السيدة نفيسة والسيدة عائشة والحسين وجامع عمرو بن العاص والمنشآت السياحية وجميع الفنادق المطلة على كورنيش النيل والمناطق الأثرية وميادين العاصمة الرئيسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة