إعلاميون يعلنون بدء إجراءات تأسيس "نقابة الإعلاميين"

السبت، 26 يوليو 2014 12:27 ص
إعلاميون يعلنون بدء إجراءات تأسيس "نقابة الإعلاميين" الإعلامى حمدى الكنيسى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة من الإعلاميين تشكيل لجنة من أجل البدء فى إجراءات إطلاق نقابة الإعلاميين (إذاعة وتليفزيون)، حيث تم وضع مشروع قانون لهذه النقابة يعبر عن توافق الإعلاميين حول من له حق العضوية.

وتضم اللجنة، حسب بيان صدر منذ قليل، عددا من كبار الإعلاميين على رأسهم حمدى قنديل وحمدى الكنيسى وسيد الغضبان، وجمال الشاعر وعلى عبد الرحمن ومنى الشاذلى، ولمياء محمود وألبير شفيق وعمرو عبد الحميد ومصطفى عبد الوهاب، ومحجوب سعدة وعلى أبو هميلة ومحمد إسماعيل وطارق سعدة .

وأشار البيان إلى أنه سيتولى مسئولية اتخاذ الإجراءات القانونية عدد من الإعلاميين الممثلين لمختلف الأجيال من أبناء المهنة.

وقالت اللجنة فى بيان لها "لأكثر من نصف قرن ناضل أبناء الإذاعة وانضم إليهم بعد إطلاق التليفزيون زملاؤهم لإنشاء نقابة مهنية للإعلام المسموع والمرئى، وكانت كل هذه المحاولات تواجه برفض الحكومات المتعاقبة، وأخيرا بعد ثورتين عظيمتين جاءت الاستحقاقات الدستورية لتنظيم الإعلام كى تجدد الآمال، وبادر إعلاميو مصر بالاضطلاع بمسئولياتهم الوطنية فى التنظيم الذاتى للإعلام وفى النهوض بصناعة الإعلام وفى ضرورة الالتزام بميثاق شرف إعلامى وفى الدفاع عن الدولة والهوية وعن حرية التعبير.






موضوعات متعلقة..


حمدى الكنيسى: الآلاف تقدموا بطلبات عضوية للانضمام لنقابة الإعلاميين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة