ارتفاع حصيلة الشهداء فى مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلى الى 5 شهداء

الجمعة، 25 يوليو 2014 05:06 م
ارتفاع حصيلة الشهداء فى مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلى الى 5 شهداء قوات الاحتلال الاسرائيلى "أرشيفية"
الخليل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقط اليوم الجمعة خمسة شهداء "حتى الآن" وأصيب العشرات فى مواجهات عنيفة اندلعت فى مناطق متفرقة بالضفة الغربية (ومازالت مستمرة) بين الشبان الفلسطينيين من ناحية و مستوطني إسرائيل وجيشهم من ناحية اخرى ، وذلك عقب صلاة الجمعة وخروج مسيرات منددة بالعدوان الاسرائيلى المتواصل لليوم الثامن عشر على قطاع غزة .

ففى محافظة الخليل (جنوب الضفة)، استشهد ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحى خلال الاشتباكات العنيفة التى اندلعت فى بلدة بيت أمر بين الشباب وقوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة ، فضلا عن سقوط العشرات من الجرحى من بينهم صحفى ، بالرصاص الحى والمطاطي.

وفى نابلس (شمال الضفة)، استشهد فلسطينيان اثنين ، واحد برصاص مستوطنين والآخر برصاص جنود إسرائيل، فى بلدة حوارة الواقعة جنوب المحافظة، فضلا عن سقوط عشرات الإصابات. وقد اندلعت المواجهات العنيفة بنابلس عقب سقوط الشهيد الأول الذى أطلق عليه مستوطن النار أثناء خروج مسيرة تضامنية مع قطاع غزة بعد صلاة الجمعة من مسجد حواره.

وفى مدينة رام الله، أصيب 5 شبان بالرصاص الحى ، أحدهم بجراح خطيرة، فى المواجهات العنيفة التى اندلعت، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" بالبيرة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والمشاركين فى مسيرة انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر فى البيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من حركة حماس، حيث فتح جنود الاحتلال النار باتجاه المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مدينة رامالله قد شيعت ظهر اليوم الشهيد محمد الأعرج (٢٠ عاما) الذى سقط أمس برصاص الاحتلال خلال الاشتباكات التى اندلعت اثر محاولة المشاركون فى "مسيرة ٤٨ ألف" الاقتراب من حاجز قلنديا العسكرى الذى يمنع الوصول الى القدس المحتلة ، والتى أسفرت أيضا عن سقوط أكثر من ٢٠٠ جريح بينهم حالات خطيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة