ننشر كواليس إرجاء إعلان حركة تنقلات الداخلية.. مصادر: إرجاؤها خوفا من ترك "القيادات المستبعدة" أماكن خدماتهم بالعيد.. والحركة تشمل خروج 15 مساعدا للوزير وتغييرات بين مديرى الأمن.. واستبعاد 620 ضابطاً

الجمعة، 25 يوليو 2014 03:23 م
ننشر كواليس إرجاء إعلان حركة تنقلات الداخلية.. مصادر: إرجاؤها خوفا من ترك "القيادات المستبعدة" أماكن خدماتهم بالعيد.. والحركة تشمل خروج 15 مساعدا للوزير وتغييرات بين مديرى الأمن.. واستبعاد 620 ضابطاً اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، عن كواليس إرجاء إعلان حركة تنقلات وترقيات وزارة الداخلية، إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، وذلك خوفا من ترك القيادات ممن سيتم الإعلان عن استبعادهم من الخدمة بسبب بلوغ بعضهم السن القانونى، أو ممن سيتم استبعادهم بسبب عدم حصولهم على نسب الإجادة المقررة فى التقييم السنوى، أماكن خدماتهم الأمنية خلال فترة عيد الفطر عقب استبعادهم وهو ما سيؤدى إلى حدوث فراغ أمنى فى العديد من المواقع الأمنية.

وأشارت المصادر إلى أن قرار إرجاء الإعلان عن الحركة التى كان من المقرر إعلانها قبل عيد الفطر المبارك جاء حتى يتم الانتهاء من تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين احتفالات الشعب المصرى بعيد الفطر المبارك، وحتى يمكث كل قيادة أمنية فى موقعه لأداء عمله المكلف به فى تأمين المواطنين وتنفيذ خطة التأمين، وحتى لا يؤثر على الضباط من المستبعدين ويتسبب فى تركهم أماكن خدمتهم بعد استبعادهم.

وأوضحت المصادر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية يعكف حاليا على مراجعة حركة التنقلات جيدا ودراستها لوضع ملاحظاته النهائية عليها قبل إعلانها خاصة وأنها تعد من أكبر وأقوى حركات التنقلات التى شهدتها وزارة الداخلية، وخاصة على المحافظات التى لاحظ عقب جولاته الأمنية الأخيرة وجود تقصير أمنى فى بعض المحافظات وهو ما دفعه لأن قرر نقل مدير إدارة مرور السويس فى آخر جولاته ومن قبله نقل أمن الإسماعيلية بسبب تقصيرهم فى أداء عملهم، حيث سيعمل على تدعيم تلك المحافظات بقيادات نشطة وفعالة وقادرة على تحقيق الأمن بكل قوة خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر، أن حركة التنقلات ستشمل عقب الانتهاء من ملامحها خروج 15 مساعدا للوزير للتقاعد عقب بلوغهم سن المعاش القانونى، بالإضافة إلى استبعاد قرابة 620 ضابطا ما بين رتبة لواء وعميد وعقيد منهم من سيتم سيخرج لبلوغه سن التقاعد القانونى وهم دفعات 1975 و1976، ومنهم من سيتم إحالته للتقاعد بسبب عدم حصوله على نسب الإجادة المقررة فى التقييم السنوى، ومن المقرر أن تشهد الحركة تصعيد الضباط من دفعات 1979 و1980 لتولى المناصب القيادية بالوزارة بدءا من تولى الكفاءات منهم مناصب مساعدى وزير الداخلية، ومنهم من سيتولى مناصب مديرى أمن ومديرى إدارات عامة خلفا للضباط المستبعدين .

وشددت المصادر على أن وزير الداخلية عمل خلال حركة التنقلات على مراعاة تولى الكفاءات المناصب القيادية بالوزارة وتدعيم كافة القطاعات الأمنية بتلك العناصر القوية لرفع كفاءة كافة القطاعات فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن اللواء محمد إبراهيم حرص على إجراء العديد من التغيرات فى مديرى الأمن وخاصة فى الوجه البحرى وبعض محافظات الوجه القبلى، وتصعيد القيادات النشطة والكفاءات فى تلك المناصب القيادية حتى يعملوا على تحقيق الكفاءة الأمنية لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتصفية البؤر الإجرامية والإرهابية، بالإضافة إلى تنشيط الخدمات الأمنية والمرورية فى كافة ربوع البلاد والتأكد من جاهزية القوات وتدريبهم جيدا للتعامل مع كافة المواقف بما يحقق السيطرة الأمنية الكاملة فى مواجهة كافة العناصر الخارجة عن القانون ويحقق التواجد الأمنى الفعال فى ربوع البلاد.



موضوعات متعلقة..


مصدر بالداخلية لـ"أ.ش.أ":إحالة300لواء للتقاعد بثانى أكبر حركة تنقلات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة