بالتعاون مع بنك الطعام

بنك بى إن بى باريبا يطلق مبادرة للقضاء على الجوع فى مصر

الإثنين، 18 يناير 2010 07:39 م
بنك بى إن بى باريبا يطلق مبادرة للقضاء على الجوع فى مصر بنك بى إن بى باريبا
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق بنك بى إن بى باريبا مصر، مبادرة تحمل عنوان "عام جديد خالٍ من الجوع" وتهدف المبادرة إلى التبرع بالميزانية المخصصة للهدايا العينية السنوية للعملاء لصالح إطعام 1180 أسرة، بما يعادل 5900 فرداً، من مختلف القرى بمحافظات مصر.

تأتى هذه المساهمة لاستكمال تعاون بى إن بى باريبا مع بنك الطعام المصرى على مدار الأعوام السابقة لدعم برنامج "قرية خالية من الجوع" بهدف القضاء على ظاهرة الجوع من خلال توفير الطعام على مدار العام للمحتاجين غير القادرين على توفير قوتهم.

وقال فيليب جوانييه المدير الإقليمى والعضو المنتدب لبنك بى إن بى باريبا مصر خلال مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم أن توجه إدارة البنك فى مصر يأتى فى إطار تنفيذ سياسات البنك تجاه دوره فى مجال المسئولية الاجتماعية، من خلال تنمية المجتمعات التى يمارس البنك فيها نشاطه.

وأكد جوانييه على رسالة البنك والتى لا تقل أهميتها عن التفوق فى النشاط الاقتصادى والمالى ألا وهى المساهمة فى بناء مجتمع متوازن ومتجانس قائم على التكافل.

وقالت شاهيناز فودة - نائب العضو المنتدب ورئيس قطاع الخزانة والخدمات المصرفية الخاصة بالبنك ـ إنه تم إعادة توجيه الميزانية المخصصة للهدايا العينية لتوظيفها وتخصيصها لمجال خدمة المجتمع، وتأكيداً لمعنى المشاركة، لافتاً إلى استمرار البنك تبنى سد الفجوة الحالية بين متطلبات الفئات المحتاجة وفائض الفئات المكتفية بذاتها عن طريق توفير الطعام للفئة المحتاجة والذى يعد ضمن الحاجات الإنسانية الأساسية مثله مثل المأوى والصحة.

وقال معز الشهدى، عضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك الطعام المصرى، إن الهدف من إنشاء بنك للطعام هو القضاء على ظاهرة الجوع، لافتاً مبادرة البنك التى أطلقها لتوفير الطعام لأكثر من 1180 أسرة على مدار عام 2010، بما يعادل 5900 محتاجاً من مختلف القرى لدعم ورسخ مبدأ التكافل والتواصل الاجتماعى الذى يجب أن يتحقق بشكل مستمر.

يعد بنك بى إن بى باريبا الأوروبى من أقوى ستة بنوك على مستوى العالم، طبقاً لتقييم "ستاندرد آند بورز"، وذلك من خلال تواجده فى 85 دولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة