تحالف الوفد المصرى يعلن تشكيل مجلس رئاسى بعد عيد الفطر.. ويعلن ترحيبه بالدخول فى ائتلاف مع عمرو موسى.. و"المحافظين": إعداد وثيقة تنفيذية تتضمن رؤية التحالف والخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة

الجمعة، 25 يوليو 2014 01:20 ص
تحالف الوفد المصرى يعلن تشكيل مجلس رئاسى بعد عيد الفطر.. ويعلن ترحيبه بالدخول فى ائتلاف مع عمرو موسى.. و"المحافظين": إعداد وثيقة تنفيذية تتضمن رؤية التحالف والخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين
كتب سيد الخلفاوى وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تحالف الوفد المصرى عن استعدادات الحزب لتشكيل مجلس رئاسى والإعلان عن الراعى للتحالف والأمين العام للتحالف عقب عيد الفطر، مؤكّدًا أن هذه اللجنة سيكون لها اختصاصات كثيرة وستضم رؤساء الأحزاب المشاركة فى التحالف.

وكشف شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، أن تحالف الوفد المصرى، قرر إعداد وثيقة تنفيذية، تتضمن الإجراءات التى سيتبعها التحالف لتشكيل الائتلاف، وتشكيل مجلس رئاسى، وتحديد الراعى للتحالف، واختيار الأمين العام والمتحدث الرسمى.

وأضاف حمودة فى تصريحات له أن الوثيقة التى يعدها الدكتور عمرو الشوبكى ستتضمن المعايير والهيكلة للتحالف، موضحًا أن المجلس الرئاسى سيكون بعضوية رؤساء الأحزاب المنضمة لـ"الوفد المصرى"، لافتًا إلى أن الوثيقة ستُعْرَض على الأحزاب لمراجعتها وإدخال التعديلات عليها عقب إجازة عيد الفطر.

وأشار حمودة إلى أن تحالف الوفد المصرى رَحَّبَ بالدخول فى ائتلاف مع تحالف عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، مؤكّدًا أن الخطوة تأتى فى إطار توحيد جهود القوى المدنية لتأسيس جمهورية جديدة.

وأوضح حمودة الذى يعد أحد قيادات تحالف الوفد المصرى، أن العديد من الاجتماعات عُقِدَت بين احزاب تحالف الوفد وأحزاب تحالف الأمة بقيادة عمرو موسى من أجل الخروج بصيغه مشتركة ووثيقه موحدة، تُسَهِّل عملية الاندماج فى الرؤى بين التحالفين، وتضمن تدشين برلمان قوى قادر على بناء مؤسسات الوطن وتحمل المسئولية.

من جانبه قال توحيد البنهاوى القيادى بالحزب الناصرى إن المكتب الرئاسى لتحالف الوفد المصرى هدفه وضع معايير قوة كل حزب مشارك فى التحالف، والشروط التى على أساسها ترشح الأحزاب أعضاءها فى هذا التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف البنهاوى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن أبرز معايير مرشحى تحالف الوفد المصرى هى قوة المرشح الانتخابية، وجماهيريته، وإمكانية توصل البرنامج الانتخابى الخاص بالتحالف من عدمه، وقدرته على إدارة معركة انتخابية قوية، موضحا أن المكتب الرئاسى سيضع شروط المرشحين التى ستتقدم بها الأحزاب.

وأوضح البنهاوى أن المكتب الرئاسى للتحالف سوف يضع الخطوط العريضة بالبرنامج الانتخابى للتحالف، و كما سيطلب من كل مرشح فى كل دائرة ان يقدم أبرز القضايا المحلى التى تهم دائرته الانتخابية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة