مصادر: حركة المحافظين عقب عيد الفطر.. وتضم "المنوفية والدقهلية والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ" وأقاليم أخرى أبرز المحافظات.. السيسى أعاد الحركة للتعديل لاختيار الكفاءات.. وللمرة الأولى "المرأة محافظًا"

الخميس، 24 يوليو 2014 09:05 م
مصادر: حركة المحافظين عقب عيد الفطر.. وتضم "المنوفية والدقهلية والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ" وأقاليم أخرى أبرز المحافظات.. السيسى أعاد الحركة للتعديل لاختيار الكفاءات.. وللمرة الأولى "المرأة محافظًا" اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" عن أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن حادث الفرافرة تسبب فى تأجيلها، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد الحركة للتعديل مرة أخرى وذلك للوصول لأقصى حد من اختيار الكفاءات ورفض أن تتدخل اسلوب المجاملات فى هذه الحركة.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن تتضمن الحركة أكثر من 10 محافظات وأن محافظات "الدقهلية وكفر الشيخ والمنوفية والمنيا وأسيوط وبنى سويف" أبرز المحافظات التى ستشملها التغيير فى الحركة الجديدة.

وأوضحت المصادر أن الحركة القادمة ستشمل تمثيل عدد كبير من لواءات الجيش وذلك لإحكام السيطرة على المحافظات والانفلات الأمنى خاصة المحافظات الحدودية التى تحدث بها عمليات إرهابية.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية يقوم حاليًا بمراجعة كل تقارير الجهات الرقابية حول الشخصيات المرشحة لتولى منصب محافظ فى الحركة المقبلة، وأنه التقى فى الفترة الماضية عددًا كبيرًا من الشخصيات خاصة أن المحافظة الوحادة كان قد تم ترشيح لها أكثر من شخص لاختيار الأكفأ والقادر على خدمة المواطنين وحل كل المشاكل والمعوقات التى تواجهه خلال ممارسته لعمله فى المحافظات.

وتابعت المصادر أن الحركة ستشمل أيضًا بجانب لواءات الجيش والشرطة أساتذة جامعات ومهندسين ومستشارين حتى تكون الحركة شاملة لكل الفئات واختيار الأفضل.

وأوضحت المصادر أن الحركة المقبلة ستشهد تعيين سيدات فى منصب المحافظين فى الحركة القادمة وذلك نظرًا لدور المرأة الكبير فى الانتخابات الرئاسية الماضية والاستفتاء على الدستور واستكمال خارطة الطريق.

وأضحت المصادر أن كلاً من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية سيعتمدان على تقارير الإنجازات لكل محافظ ونسبة الجولات الميدانية التى أراها داخل محافظته وأيضًا نسبة المشاكل التى تم حلها فى الفترة الماضية وذلك للإبقاء على بعض المحافظين فى الحركة القادمة.

جدير بالذكر أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية كان قد صرح بأن حركة المحافظين قبل العيد وأن الحركة تشمل حوالى 9 محافظات.



موضوعات متلعقة

اليوم السابع: السيسى يرفض المجاملات فى حركة المحافظين
محلب ينتهى من حركة المحافظين ويرفعها لرئيس الجمهورية

عادل لبيب: حركة المحافظين قبل العيد.. تم تحرير محاضر لسائقى التاكسى والميكروباص لعدم الالتزام بتعريفة الأجرة.. على جمعة:نحن فى مرحلة فارقة فى تاريخ مصر وظاهرة التحرش "بلوة ومصيبة" أصابت النفوس المريضة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة