نسبة إشغالات البحر الأحمر 76 % وقد تصل إلى 90% فى أول أيام العيد

الخميس، 24 يوليو 2014 03:01 م
نسبة إشغالات البحر الأحمر 76 % وقد تصل إلى 90% فى أول أيام العيد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت فنادق مدن محافظة البحر الأحمر، ارتفاع نسبة الإشغال بها إلى 76% مع قرب عيد الفطر المبارك، وقد تصل إلى 90% فى أول أيام العيد، ويرجع ذلك إلى وفود السياحة الداخلية من المصريين لقضاء فترة العيد على ضفاف شواطئ البحر الأحمر .

فيما أكد ماجد القاضى مستشار غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغال العام بالبحر الأحمر وصلت اليوم إلى 76% بشكل عام، ومن المقرر أن تصل أول أيام العيد إلى 90 %.

وأضاف القاضى لـ "اليوم السابع" أن ارتفاع نسبة الإشغال يأتى لوصول وفود كبيرة من المصريين إلى فنادق البحر الأحمر وخاصة الغردقة لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك.

وأوأضح أن هناك أعدادا كبيرة قد أكدت بالفنادق حجوزاتها إلا أنها لم تصل بعد ومن المقرر أن تصل يوم السبت أو الأحد المقبل .

ومن ناحية عقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أمس الثلاثاء، اجتماعا بجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على استعدادات كل جهة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد المحافظ أنه سيتم مد المحال التموينية بجميع السلع التموينية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه التقى بعدد من أصحاب الشركات والمحال التجارية لتخفيض أسعار السلع الغذائية خلال أيام العيد المبارك.

من جانبه أكد عبد العال أبو بكر، مدير مديرية التموين، أن العمل سيكون جاريا بكافة الجهات خلال أيام العيد.

كما أكد الدكتور محمد سيد، مدير مديرية الصحة، رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتم التأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية داخلها.

فيما أكد الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر أن سيارات الإسعاف ستتواجد بكافة المناطق العامة مثل الشواطئ والممشى السياحى والنادى الاجتماعى، كما أنه سيتم زيادة فرق الإنقاذ السريع، وسيتم الدفع بعدد من سيارات الرعاية الخاصة.

فيما أفاد مدير الطب البيطرى أنه تم التنسيق مع مجموعة من الأطباء، للقيام بالكشف على جميع الحيوانات المذبوحة، وتم تعميم التعليمات على جميع الإدارات بمدن البحر الأحمر.

وقال اللواء أحمد قريش، رئيس مجلس مدينة الغردقة، إن الاستعداد للعيد يتم على قدم وساق، حيث يتم تنظيف جميع الميادين وتجهيز جميع الساحات التى ستقام بها صلاة العيد.

وكذلك يتم تجهيز جميع الشواطئ العامة، وخاصة شاطئ 4 وشاطئ النادى الاجتماعى، وتكثيف تواجد الشرطة بها وسيارات المطافئ ستكون متواجدة بجوار مجلس المدينة، وستتحرك فى حالة إخطارها بحدوث أى حريق.

وأعلن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على أن سيتم إرسال خطابات إلى جميع الفنادق والجهات التى تقوم بتنظيم رحلات البحر، للتأكيد عليهم بضرورة تواجد حارس مع كل مركب لتوفير احتياطات الأمان والسلامة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أثناء الاجتماع على التأكيد على هيئة الكهرباء، بضرورة توافر مولدات احتياطية لمواجهة الطوارئ.

من جانبه أفادت هيئة الكهرباء أنه سيتم عمل نوباتجية خلال فترة عطلة العيد، تسمح بتواجد مديريين عموميين وبعض العاملين.

وأكد اللواء حمدى الجزار مدير الأمن أن الاستقرار الأمنى موجود بالشوارع قبل أيام العيد، وسيتم تكثيف تواجد الشرطة فى كافة الأماكن العامة لتوفير الأمن للمواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة