من السنبلاوين لأمريكا.. اختلفت المستويات والطاعون واحد.. حالات جديدة ظهرت مؤخرا فى الدقهلية وولاية كلورادو.. المرة الأولى التى تتأكد فيها الإصابة بـ"الرئوى" منذ 2004

الأربعاء، 23 يوليو 2014 10:56 ص
من السنبلاوين لأمريكا.. اختلفت المستويات والطاعون واحد.. حالات جديدة ظهرت مؤخرا فى الدقهلية وولاية كلورادو.. المرة الأولى التى تتأكد فيها الإصابة بـ"الرئوى" منذ 2004 صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة أيام كانت هناك أنباء عن ظهور بؤرتين لطاعون المجترات الذى يصيب المواشى فى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية فى مصر، وها هى أخبار أمريكية عن إصابة أشخاص بالطاعون، على ما يبدو أن هذه الأخبار تعيد إلينا ذكرى العصور الوسطى قبل عصر المضادات الحيوية، وانتشار وباء الطاعون فيما يعرف "بالموت الأسود".

وأعلن مسئولوا الصحة فى ولاية كلورادو الأمريكية، أن هناك 4 حالات إضافية من الإصابة بمرض الطاعون نتيجة تعرضهم لكلب مصاب بالطاعون.

ووفقا لما ذكره موقع فوكس نيوز، فإن إدارة الصحة العامة فى الولاية قد أعلنت الأسبوع الماضى عن إصابة مريض فى شرق الولاية بالطاعون دون ذكر أية تفاصيل عن حالته.

ويضيف الموقع نقلا عن الأطباء، أن 3 من الحالات كانت تعانى من أعراض خفيفة وتعافت تماما بعد تناولها المضادات الحيوية، ولا يمكن أن تكون مصدرا للعدوى حاليا، لكن هناك حالتين أخرتين مصابة بالفعل بالطاعون الرئوى، وهو أحد أخطر وأندر صور المرض.

ومما يذكر أنها المرة الأولى منذ عام 2004 التى يتأكد فيها الإصابة بالطاعون الرئوى، وهو أحد أخطر أشكال المرض، لأنه النوع الوحيد الذى تنتقل فيه العدوى من شخص إلى شخص، ففى الأصل تنتقل العدوى من الحيوانات النافقة المصابة إلى الأشخاص عن طريق البراغيث الحاملة لبكتريا الطاعون.

احتفالية بمرور 120 عاما على اكتشاف بكتريا مرض الطاعون

الزراعة: ظهور بؤرتين لطاعون المجترات والجلد العقدى بالدقهلية والشرقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة