تطبيقات الأندرويد المجانية فى خدمتك.. "سلى صيامك" فى رمضان بتعلم لغة جديدة من بين 22 لغة أو حرفة يدوية أو استلهام قصص نجاح الآخرين من خلال تطبيقات مجانية متنوعة

الأربعاء، 23 يوليو 2014 06:38 ص
تطبيقات الأندرويد المجانية فى خدمتك.. "سلى صيامك" فى رمضان بتعلم لغة جديدة من بين 22 لغة أو حرفة يدوية أو استلهام قصص نجاح الآخرين من خلال تطبيقات مجانية متنوعة تطبيقات الأندرويد المجانية فى خدمتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى نهار رمضان يميل البعض إلى العزلة والابتعاد عن الأحاديث الجانبية أو الانخراط فى أى نشاط مشترك مع آخرين توفيرًا لطاقته من جانب، وتخوفًا من أن يخسر صيامه بالاندماج فى الحديث والتطور إلى النميمة، بالتالى يحتاج هؤلاء إلى ما "يسلى صيامهم" بطرق مفيدة ولا تتطلب الكثير من الجهد فى الوقت نفسه، وهو ما يمكن تحقيقه ببساطة من خلال عدد من تطبيقات "الأندرويد" المجانية، فبعض ممن يجيدون استغلال هواتفهم الذكية، يمكنهم التعايش لسنوات فى زنزانة مغلقة طالما توفر لهم الهاتف والاتصال بالإنترنت.

وهناك العديد من الطرق للاستفادة من وقتك باستغلال هاتفك الذكى، خاصة إذا كان غالبية هذا الوقت يضيع فى المواصلات، فمن الممكن أن تستفيد منه لتحسين لغاتك الأجنبية وإضافة كلمات جديدة إلى قاموسك من خلال تصفح واحد من تطبيقات القواميس، لاسيما تلك التى لا تشترط الاتصال بالإنترنت مثل "Dictionary- Merriam-Webster"، كما يمكن اللجوء إلى القواميس الناطقة لتعلم نطق اللغة التى اخترتها، أو العبارات الأساسية التى تحتاجها إذا زرت هذه البلد مثل تطبيقى "Rosetta Course" و"Duolingo".

أما محبى متابعة العالم من حولهم فيمكنهم اللجوء إلى واحد من التطبيقات التى توفر الأخبار من جميع المصادر فى تطبيق واحد، وإذا لم يكن لديك ما يكفى من الطاقة لقراءتها بنفسك، يمكن أن تجد الحل فى تطبيق "اقرأ لى" الذى يقدم الأخبار والمقالات مقروءة لتسمعها فى طريقك اليومى إلى العمل أو إلى أى مكان، كما يتميز بإمكانية تخصيص قائمة بمفضلاتك تضم الأخبار التى تهمك والكتاب الذين تهتم بمتابعتهم.

ومن الأفكار الجيدة أيضًا لـ"تسلية صيامك"، تعلم حرفة يدوية من خلال تطبيقات متنوعة لتعليم الرسم أو الأوريجامى أو الخياطة أو حتى النجارة وغيرها، يمكن أن يكون هذا فرصة جديدة لتدعيم موهبتك التى نسيتها مع ضغوط الحياة.

أما إذا كنت بحاجة إلى ما ينعش عقلك ويجدد طاقتك، فمن الأفضل أن تنخرط فى ممارسة واحدة من ألعاب الذكاء التى تحفز دماغك على العمل وتجدد نشاطها، مثل ألعاب السودوكو والألغاز.

وللباحثين عن الإلهام، فإن مؤسسة "تيد" "TED" تتيح تطبيقها الرسمى مجانًا، ومن خلاله يمكنك أن تتابع أكثر من 1700 قصة نجاح مؤثرة وقوية للغاية، ستتعلم منها بالتأكيد، وهو متاح بـ 22 لغة من بينها العربية والإنجليزية.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة