برلمانى سابق عن المصريين الأحرار يعلن خوض الانتخابات فى الإسكندرية

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 10:13 م
برلمانى سابق عن المصريين الأحرار يعلن خوض الانتخابات فى الإسكندرية صورة أرشيفية
كتبت نورا فخرى - نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن إبراهيم عبد الوهاب، البرلمانى السابق عن حزب المصريين الأحرار، وعضو مكتبه السياسى، خوضه الانتخابات البرلمانية عن الحزب بدائرة المنتزه، على مقعد الفردى، أو قائمة غرب الدلتا "الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح"، موضحا أن فرصته أعلى بالقائمة لأنه أقل من 35 عاما، أى يندرج تحت بند الشباب.

وتعقيبا على قانون انتخابات مجلس النواب، قال "عبد الوهاب"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أغلب القوى السياسية طالبت بنظام انتخابى 50%قائمة و50% فردى، لكننا فؤجئنا بأن نسبة الفردى طغت بما يقلل من فرص الأحزاب والفئات المهمشة، منتقدا اتساع الدوائر فى نظام القوائم، لافتا إلى أنه كان من الأفضل الأخذ بنظام قائمة واحدة على مستوى الجمهورية، أو على مستوى المحافظة.

وأضاف "عبد الوهاب"، أن سبب إصدار قانون تقسيم الدوائر، هو الخشية من عدم الدستورية، لعدم وجود ضمان لتمثيل الفئات المهمشة بما يتناسب مع مواد الدستور.

وحول أبرز القوانين التى يجب أن يقرها البرلمان الجديد بشكل عاجل، قال "عبد الوهاب"، إن اللجان النوعية بالحزب تعد القوانين حسب تخصص كل منها، لافتا إلى أن الأهم تغيير اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، والتى أعدها رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحى سرور، لقمع أى أحزاب آخرى بالبرلمان، وليكون صاحب الكلمة العليا، على حد قوله.

وأضاف البرلمانى السابق، أنه طلب تعديل اللائحة الداخلية، فى البرلمان السابق 2012، إلا أن الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس المجلس فى ذلك الوقت أرجأ الأمر، وحتى حله لم يتم تعديل اللائحة، كاشفا عن إعداد اللجنة التشريعية بحزب المصريين الأحرار لائحة داخلية جديدة، سيقدمها نواب الحزب فوراً مع بدء أعمال مجلس النواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة