ناشطون سوريون: مقتل 20 من مقاتلى المعارضة فى ريف حماة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 09:15 ص
ناشطون سوريون: مقتل 20 من مقاتلى المعارضة فى ريف حماة صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر ناشطون سوريون أن عدة أشخاص قتلوا بغارة جوية على ريف حلب ، كما قتل نحو 20 شخصا من مقاتلى المعارضة فى ريف حماة بكمين لمجموعات مسلحة موالية للقوات الحكومية السورية.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء ، عن الهيئة العامة للثورة السورية قولها إن 20 عنصرا من الكتائب المسلحة المعارضة قتلوا فى كمين نصبته "قوات الدفاع الوطني" الموالية للحكومة قرب قرية "معرشحور" فى ريف حماة.

وفى حلب ، ذكر "المركز الإعلامي" المعارض أن قصفا بالبراميل المتفجرة أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين فى حى السكرى فى مدينة حلب ، فى حين قتلت امرأة وطفل إثر قصف القوات الحكومية بالصواريخ بلدة عنجارة فى ريف المدينة.

وأضاف المركز أن 12 شخصا قتلوا فى الباب بريف حلب إثر غارات جوية استهدفت المدينة ، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين مسلحى المعارضة والقوات الحكومية على جبهتى ثكنة هنانو وميسلون.
وشن الطيران الحربى قصفا بالرشاشات الثقيلة استهدف المبانى و الأحياء السكنية فى بلدة التمانعة بريف إدلب ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

من ناحية أخرى، قررت الهيئة العامة للائتلاف السورى المعارض إقالة الحكومة السورية المؤقتة بأغلبية 66 صوتا من أعضاء الائتلاف.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء ، عن بيان للهيئة قوله إن القرار جاء " لخلق أرضية جديدة للعمل أساسها انتقال الحكومة المؤقتة إلى الداخل السورى بأقرب وقت ممكن وتوظيف الكفاءات الثورية السورية".

ووجهت الهيئة الشكر إلى رئيس الحكومة المقالة أحمد طعمة ، ووزرائه وكلفتهم بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وفتحت رئاسة الائتلاف باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة منذ إعلان الإقالة ولغاية أسبوعين ، على أن تقوم الهيئة العامة بتشكيل حكومة جديدة خلال شهر من ذلك التاريخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة