اعتبره تدخلا فى الشأن الداخلى

سروريرفض مناقشة البرلمان الأوربى اعتداءنجع حمادى

الأحد، 17 يناير 2010 03:38 م
سروريرفض مناقشة البرلمان الأوربى اعتداءنجع حمادى د.فتحى سرور رئيس مجلس الشعب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، رفض ما أعلن عن قيام البرلمان الأوربى، مناقشة أحداث نجع حمادى، واعتبر سرور أن هذا الأمر يمثل تدخلاً فى الشأن الداخلى المصرى، مؤكداً أن الأقباط جزء من النسيج الوطنى المصرى وليسوا أقلية دينية، ويتمتعون بجميع الحقوق والواجبات على قدم المساواة بغير تمييز.

وقال سرور أمام جلسة مجلس الشعب اليوم خلال مناقشة أحداث نجع حمادى، إن من واجب المسلمين الاستماع إلى مطالب الأقباط فى إطار سيادة القانون ومبدأ المواطنة ولا يجوز اعتبار أى حادث فردى إجرامى دليلاً على وجود أى صراع أمنى.

قال سرور إننا لا نقبل أبداً أى مساس بالمسيحيين أو بالإسلام، ونرفض تلك الادعاءات المغرضة عن الإسلام والتى تربط بينه وبين الإرهاب أو التطرف الفكرى ظلماً وعدواناً، وأكد سرور أنه من الخطأ والخطر اعتبار أى عمل إجرامى فردى يمثل صراعاً بين الأديان، مؤكداً أن حادث نجع حمادى فردى مجرد من القيم الأخلاقية والدينية ولا يسمح به الإسلام.

وأضاف سرور أن حادث فردى ومحدود لا يمكن أبداً أن ينال من وحدتنا الوطنية، وطالب بضرورة إدراك الفهم الصحيح للدين من عقيدة وعبادة ومعاملات وأخلاق، وشدد على ضرورة تغليب الوحدة الوطنية على ما عداها واستنكار الفتنة الطائفية على اعتباره داء ويحتل على مصر ويمكن أن تحركة أصابع أجنبية حاقدة على وحدة مصر واستقرارها.

وطالب سرور بمواجهة الفكر المتطرف والضرب بقيم العدالة والقانون على الذين أعماهم الفكر الأسود والتعصب الأهوج، وقال سرور يجب علينا أن نسلم أن هناك مشكلة تهدد وحدتنا الوطنية وعلينا أن نحلها بالدستور والقانون والتعليم والثقافة والإعلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة