باعة جائلون بالجيزة يبيعون البنزين بالسوق السوداء

الأحد، 17 يناير 2010 12:25 م
باعة جائلون بالجيزة يبيعون البنزين بالسوق السوداء محافظ الجيرة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت شكاوى أهالى منطقة محطة مترو فيصل ومنطقة أبو قتادة وطابق دياب من قيام عدد كبير من الباعة الجائلين ببيع كميات كبيرة من البنزين فى جرادل لأصحاب السيارات وسائقى "التوك توك" بالمنطقة وهو ما يهدد المنطقة بكارثة حقيقية.

وقال أحد سكان المنطقة، إن الظاهرة بدأت منذ عشرين يوما وما زالت مستمرة حيث يقوم عدد من المواطنين بالاستيلاء على كميات كبيرة من البنزين وتخزينها فى جرادل وبيعها لأصحاب "التكاتك" هناك بمبالغ مالية كبيرة، موضحا أن اللتر الواحد من البنزين 80 يتم بيعه بـ125 قرشا بدلا 90 قرشا، وهو الأمر الذى خلق نوعا من الازدحام الشديد لأصحاب السيارات على البنزين الوحيدة بالمنطقة.

وانتقد المواطنون عدم استجابة كل من المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة وعماد آدم رئيس حى بولاق الدكرور لشكاويهم التى طالبوا فيها بوقف بيع البنزين فى السوق السوداء ومحاسبة الذين يبيعونه لهم من مسئولى محطات البنزين، بالإضافة إلى المطالبة بضرورة مصادرة ونقل الباعة الجائلين والعشوائيين من المنطقة والمتسببة فى إعاقة المواطنين والركاب.

كان د.عبد القادر إسماعيل رئيس لجنة التعليم بمحلى الجيزة وعضو محلى عن حى بولاق قد تقدم بطلب إحاطة للدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس الشعبى المحلى للمحافظة للاعتراض على وجود الباعة الجائلين بالمنطقة، وخاصة بعد قيامهم بالاعتداء على رئيس الحى وهم نصف عراة، وذلك أثناء مروره على، متسائلا كيف يقوم هؤلاء الباعة بالتعدى على رئيس الحى؟ واصفا الأمر بأنها صورة يدل تكرارها على غياب هيبة الإدارة وغياب القانون، مطالبا بضرورة وجود أفراد أمن مصاحبة لحملات رؤساء الأحياء فى مثل هذه الأماكن لحمايتهم أثناء تأدية واجبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة