ننشر تفاصيل تخفيض العقوبة إلى 6 أشهر و50 ألف جنيه غرامة فى استئناف ماهينور المصرى ضد حكم حبسها عامين.. الحيثيات: مراعاة صغر سنها ومستقبلها وتأكد المحكمة من وقوعها فريسة لأفكار لا تدرك أبعادها

الأحد، 20 يوليو 2014 07:18 م
ننشر تفاصيل تخفيض العقوبة إلى 6 أشهر و50 ألف جنيه غرامة فى استئناف ماهينور المصرى ضد حكم حبسها عامين.. الحيثيات: مراعاة صغر سنها ومستقبلها وتأكد المحكمة من وقوعها فريسة لأفكار لا تدرك أبعادها ماهينور
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكمت محكمة جنح مستأنف الإسكندرية برئاسة المستشار شريف حافظ، بقبول استئناف المتهمة ماهينور المصري من حيث الشكل.

وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بحبس المتهمة ستة أشهر مع الشغل وتغريمها ٥٠ ألف جنيه عن التهم جميعًا للارتباط والمصاريف الجنائية.

ترجع وقائع الدعوى لتجمهر المتهمة وآخرين نهاية العام الماضي أمام محكمة جنايات الإسكندرية منظمين مظاهرة بدون ترخيص أثناء محاكمة قتلة خالد سعيد.

واتهمت النيابة العامة المتهمة بتنظيم مظاهرة والاشتراك فيها بغير ترخيص من الجهات المختصة والتجمهر وحمل أسلحة بيضاء، وحجارة، وإتلاف سيارتي شرطة وإصابة مجند شرطة أثناء قيادة إحدى السيارات.

وقضت محكمة جنح الرمل بحبس المتهمة سنتين مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه عن التهم جميعًا للارتباط .

فاستأنفت المتهمة الحكم وحضرت من محبسها ومعها مجموعة من المحامين منهم خالد على المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وقررت المحكمة بجلسة ٢٨ يونيو حجز الدعوى للحكم لجلسة ٢٠ يوليو مع استمرار حبس المتهمة وبجلسة النطق بالحكم، وقضت المحكمة بتعديل الحكم والاكتفاء بحبس ماهينور عبد السلام المصري ستة أشهر مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه، عن التهم جميعًا للارتباط والزمتها المصاريف الجنائية.

وجاءت المحكمة مسببة لحكمها أن المحكمة رأت أنه رغم إدانة الفعل الذي قامت به المتهمة وهو واضح وصريح من حكم المحكمة لها بالعقاب.

ولكن بعد أن نظرت المحكمة بعين الاعتبار إلى سن المتهمة وإلى مستقبلها ولكونها محامية شابة ولإدراك المحكمة وقوع ماهينور فريسه لأفكار لاتدرك أبعادها وأن المحكمة اتخذت من حكمها بالإدانة ردعًا خاصًا للمتهمة وردعًا عامًا للجميع، إلا أنها استعملت الرأفة مع المتهمة لكل هذه الاعتبارات.

كان المستشار محمد الديب، رئيس محكمة جنح سيدي جابر، قد قرر تأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة، جنح المنشية، على ماهينور المصرى، بالحبس عامين وتغريمها 50 ألف جنيه، بعد اتهامها بالتظاهر بدون تصريح والتعدي على قوات الأمن أثناء جلسة نظر قضية خالد سعيد.

وشهدت قاعة المحكمة حالة من الالتزام الذى فرضها رئيس المحكمة منعًا لحدوث أى مخالفات أو فوضى حيث قام بوضع 3 من الحضور داخل القفص لمخالفتهم الالتزام بالهدوء فى القاعة.
كما تم إخلاء قاعة المحكمة من المتواجدين عدا المحامين المختصين بالقضية والصحفيين الأمر الذى أغضب النشطاء السياسيين الذين حضروا للتضامن مع ماهينور.










موضوعات متعلقة:


محامى ماهينور المصرى: تغريم موكلتى 50 ألف جنيه قرار ضد الحريات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

البت فاكرة نفسها صفية زغلول وللا خضر العطار مثلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة