رئيس الرقابة على الفنادق: قرار ألمانيا وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا برفع الحظر عن شرم الشيخ سيرفع حركة السياحة الوافدة.. عبد الفتاح العاصى: حجوزات الفنادق بالإسكندرية والعين السخنة تصل لـ100% فى العيد

الأحد، 20 يوليو 2014 06:28 ص
رئيس الرقابة على الفنادق: قرار ألمانيا وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا برفع الحظر عن شرم الشيخ سيرفع حركة السياحة الوافدة.. عبد الفتاح العاصى: حجوزات الفنادق بالإسكندرية والعين السخنة تصل لـ100% فى العيد سياح
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الفتاح العاصى، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن قيام دول ألمانيا وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا برفع حظر السفر عن شرم الشيخ، سيكون له مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن منظمى الرحلات الألمان قد أعلنوا استئناف رحلاتهم لمدينة السلام فى أغسطس المقبل.

قال العاصى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن نسب الإشغال بالفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ بلغت 65%، بينما سجلت الغردقة ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية حيث سجلت ما يقرب من 70%.

أضاف العاصى، أن حجوزات فنادق الإسكندرية والعين السخنة، خلال إجازة عيد الفطر المبارك بلغت 100% هذا العام، متوقعا أن تصل نسب إشغال الساحل الشمالى ومرسى مطروح لنفس النسبة خلال الأيام المقبلة.

كانت وزارة السياحة، قد أعلنت أن الخارجية الأيرلندية قامت بتعديل تحذيرات السفر الخاصة بمصر، وإلغاء حظر السفر إلى شرم الشيخ، ليصبح متاحا السفر إلى كل من شرم الشيخ، بالإضافة إلى المناطق التى لم يكن يشملها الحظر من قبل، والتى تشمل البحر الأحمر والأقصر وأسوان.

ومن جانبه، وصف وزير السياحة هشام زعزوع إقدام العديد من الدول بإلغاء تحذيرات السفر التى كانت قد فرضتها فى وقت سابق على شرم الشيخ بأنها بوادر إيجابية تصب فى صالح السياحة المصرية، مطالبا باقى دول الاتحاد الأوربى بإعادة النظر فى تحذيرات السفر خاصة مع الاستقرار الأمنى الذى تشهده المقاصد السياحية، مشيداً بقيام دول ألمانيا وإيطاليا والدنمارك وأيرلندا بتعديل تحذيرات السفر إلى مصر تعديلا إيجابيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة