وزير التموين: تحويل البطاقات الورقية إلى "ذكية "خلال 15 يوما

السبت، 19 يوليو 2014 03:50 م
 وزير التموين: تحويل البطاقات الورقية إلى "ذكية "خلال 15 يوما الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين خلال الاجتماع، أنه تم توفير مهندسين وفنيين لتدريب أصحاب المخابز على استخدام ماكينات صرف الخبز وأيضا استبدال أى ماكينة معطلة بأخرى واستبدال الكروت الذكية غير المفعلة بأخرى صالحة وتحويل بطاقات التموين الورقية إلى ذكية فى مدة لا تتجاوز 15 يوما .

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء شعبة المخابز بغرفة تجارة الإسكندرية بحضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمناسبة تعميم المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف العيش فى كافة مناطق محافظة الإسكندرية، وذلك بعد أن تم تطبيقها فى منطقة العامرية وبرج العرب فقط الأسبوع الماضى.


ودعا الوزير كافة المواطنين فى محافظة الإسكندرية الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد، لافتا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.


وأكد الوزير أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك فى أوائل الشهر التالى بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أى بطاقات.

كما قام الوزير بجولة تفقد خلالها عدة مخابز ومجمعات استهلاكية ومخازن شركات الجملة وبقالة تموينية فى مناطق الجمرك وجوهار وغيرها، للتأكد من توافر السلع التموينية وبدء صرفها لمحلات البقالة التموينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة