بدء الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان العراق

السبت، 19 يوليو 2014 11:21 ص
بدء الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان العراق صورة أرشيفية
اربيل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجهات الحكومية والسياسية فى إقليم كردستان العراق بإطلاق نشاط دبلوماسى مكثف لحث دول العالم على الاعتراف باستقلال كردستان.

وذكرت وكالة "باسنيوز" الكردية اليوم السبت أنه من المقرر أن يتم اجراء عمليتى استفتاء فى اقليم كردستان خلال العام الجارى ، على مرحلتين ، إجراء استفتاء على عودة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم إلى كردستان، واستفتاء على إعلان استقلال كردستان والانفصال عن العراق.

و تشير معلومات حصلت عليها (باسنيوز) من مصدر نيابى رفيع فى برلمان كردستان ، إلى أنه فى الفترة القادمة سيتم التصديق على مشروع قانونى الانتخابات والاستفتاء ، من ثم سيتم استحداث المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى الإقليم خلال فترة قصيرة ، ثم تنظيم استفتاء على عودة المناطق الكردستانية المستقطعة إلى إدارة إقليم كردستان، وبعدها الاستفتاء العام على مستوى جميع مدن ومحافظات إقليم كردستان، (أربيل، دهوك، السليمانية، كركوك) على استقلال الاقليم ، مضيفا أنه سيتم انجاز كل تلك الإجراءات خلال العام الجارى.

من جانب آخر، كثفت القيادة السياسية فى إقليم كردستان جهودها ومساعيها لحث الدول على الاعتراف باستقلال كردستان، وقد جاء لقاء رئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى مع ممثلى البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية فى الإقليم خلال الايام الماضية فى اطار هذه الجهود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة