وزير الخارجية الأردنى: ندعم جهود مصر لوقف إطلاق النار فى غزة

الخميس، 17 يوليو 2014 05:24 م
وزير الخارجية الأردنى: ندعم جهود مصر لوقف إطلاق النار فى غزة وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة، اليوم الخميس، أن الملك عبدالله الثانى يعمل بشكل أساسى من خلال اتصالات مكثفة مع زعماء وقادة المنطقة والعالم للوصول إلى وقف لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل، مشيرا إلى دعم الحكومة الأردنية للجهود التى تبذلها جمهورية مصر العربية فى هذا المجال نظرا لارتباطها المباشر وعبر سنوات بهذا الملف.

جاء ذلك خلال لقاء "جودة" اليوم مع نظيره النرويجى بورغ برينده، حيث بحثا تطورات الأوضاع الخطيرة فى الأراضى الفلسطينية خاصة ما يجرى فى قطاع غزة والمستجدات على الصعيدين السورى والعراقى والعلاقات الثنائية.

وأعرب وزير الخارجية الأردنى عن موقف بلاده الرافض للعدوان الإسرائيلى المتكرر على غزة واستهداف المدنيين، مؤكدا على موقف بلاده الداعى إلى احترام القانون الدولى ووقف إطلاق النار وكل العمليات التى تستهدف المدنيين الأبرياء.

وقال "جودة"، إن الحل الوحيد الذى يضمن عدم تكرار العدوان الإسرائيلى مع وحشيته وهمجيته هو حل سياسى ومفاوضات سياسية شاملة وجادة تضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطنى الفلسطينى وعاصمتها القدس الشرقية ، والكرامة والاستقلال والسيادة لشعب فلسطين على أرضه.

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع على الساحة السورية والعبء الكبير الذى يتحمله الأردن فى هذا الجانب نتيجة استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين وتقديم الخدمات لهم، مؤكدين على أهمية التوصل إلى حل سياسى يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها بمشاركة كل مكونات الشعب السورى.

وشدد جودة، على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولى مسئوليته فى دعم ومساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين السوريين وإيوائهم وأداء هذا الدور الإنسانى المهم الذى يقوم به الأردن نيابة عن العالم.

وناقش الجانبان تطورات الوضع فى العراق، حيث أكد وزير خارجية الأردن على دعم بلاده لكل ما يحفظ سلامة العراق ووحدة أراضيه وشعبه، داعيا إلى حل الأزمة هناك من خلال عملية سياسية يشارك بها جميع مكونات الشعب العراقى.

ومن جهته، عبر وزير الخارجية النرويجى عن تقدير بلاده ودعمها لمواقف الأردن ودوره المحورى بقيادة الملك عبدالله الثانى لتحقيق السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال إننا نقدر التزام الأردن بتحقيق السلام والاستقرار والوصول إلى حل الدولتين ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967، معربا عن أمله فى أن يتم إنهاء المعاناة الإنسانية.

وعبر وزير الخارجية النرويجى عن تقديره للشعب الأردنى وللأردن على استضافتهم للاجئين السوريين وأيضا العراقيين وإيوائهم وتقديم الخدمات لهم ، مشيرا إلى أن بلاده تدرك حجم التحديات التى يواجهها الأردن فى هذا الإطار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة