دايلى بيست: ميليشيات مقتدى الصدر الشيعية تخطط لحرب على داعش بالعراق

الخميس، 17 يوليو 2014 12:09 م
دايلى بيست: ميليشيات مقتدى الصدر الشيعية تخطط لحرب على داعش بالعراق تنظيم داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إن ميليشيات مقتدى الصدر الشيعية تخطط لحرب على تنظيم داعش.

وأشار الموقع إلى أن ميليشيات الصدر التى قامت بعرض عسكرى قوى فى مدينة الصدر الشهر الماضى، بعد استيلاء داعش على الموصل، قامت بنشر مقاتليها لحماية المواقع الشيعية المقدسة بمدينة الصدر والتى استهدفها الجهاديون السنة من قبل.

وتابع: "إلا أن مهمتها كما يقول قادتها، تتجاوز الدفاع الطائفى الضيق. فوقفا لخطط المعركة كشف عنها القيادى بالميليشيات حسام السودانى، فإن الجماعة ستشن قريبا هجوما كبيرا ضد قوات تنظيم داعش الذى أصبح يسمى نفسه الآن "الدولة الإسلامية".

ويقول السودانى إنه لم يعد هناك ما يسمى بجيش المهدى، مشيرا إلى أن اسم تلك الميليشيا قد أصبح، كما ورد فى بيانهم الشهر الماضى، "كتائب السلام".

وكانت بداية كتاب السلام بالعرض العسكرى الذى شارك فيه جنود وانتحاريون يحملون أسلحة ثقيلة فى مدينة الصدر، واحتشدوا بالأساس لحماية المزارات الشيعية والدفاع عن الشيعة فى بغداد، وبعدها قامت الجماعة بتوسيع مهمتها.

وأكد السودانى على أن الهدف من هزيمة داعش هو إعادة توحيد العراق، وقال إن كتائب السلام تشم حربا نيابة عن كل العراقيين بمن فيهم السنة والمسيحيين.

ويرى دايلى بيست أن تلك الكتائب التى تضم حوالى 60 ألف مقاتل موالى لها حسبما تقول يمكن أن تكون قوة حاسمة فى الحرب على داعش.. ويقول السودانى إن دورهم ليس تجاوز الجيش العراقى ولكن مساعدته.. ويرى أنه بدون قوات المهدى لا يستطيع الجيش العراقى أن ينجح، لكن فى النهاية بجب أن يكون الجيش هو من يهزم داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة