قوات الأمن تواصل ملاحقة"الإرهابية" فى المحافظات.. ضبط 3 من عناصر الجماعة مطلوبين على ذمة قضايا بسوهاج.. والقبض على 2 متهمين بالتعدى على مراكز الشرطة بالمنيا.. حبس إخوانيين لتحريضهما على العنف بالسويس

الخميس، 17 يوليو 2014 11:20 ص
قوات الأمن تواصل ملاحقة"الإرهابية" فى المحافظات.. ضبط 3 من عناصر الجماعة مطلوبين على ذمة قضايا بسوهاج.. والقبض على 2 متهمين بالتعدى على مراكز الشرطة بالمنيا.. حبس إخوانيين لتحريضهما على العنف بالسويس صورة أرشيفية
المحافظات - حسن عبد الغفار - محمود مقبول - عمرو خلف - محمد كمال - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات الأمن، ملاحقة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى المحافظات، الهاربين من أحكام قضائية والمتهمين فى ارتكاب أحداث عنف والتحريض عليها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية فى المنيا بالتنسيق مع مباحث دير مواس من القبض على 2 متهمين بالتعدى على مراكز الشرطة والنيابة والمنشآت العامة فى أغسطس الماضى، حيث تم ضبط متهمين مركز دير مواس متورطين أثناء الأحداث فى القضية رقم 1863 لسنة 2013 تظاهر والقضية رقم 3406 إدارى اقتحام بنك مصر و3413 إدارى لسنة 2013 اقتحام مكتب البريد والقضية رقم 2017 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس تظاهر والقضية رقم 2402 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس اقتحام مجلس المدينة و3460 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس سرقة كابلات و3422 لسنة 2013 إدارى دير مواس اقتحام النيابية الإدارية والقضية رقم 3419 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس اقتحام السجل المدنى والقضية رقم 3410 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس التعدى على المسيحيين والقضية رقم 3671 لسنة 2013 إدارى مركز دير مواس اقتحام المركز.

وفى سوهاج تمكنت الأجهزة الأمنية، عقب استهداف عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى وقائع مختلفة من إلقاء القبض على مدرس وفنى وعاطل .
وبالانتقال والفحص تبين تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطنى، وإدارة الأمن العام مدعومين بمجموعات قتالية من ضبط "أحمد.م.خ.إ" 45 سنة مدرس بمدرسة الهيش الثانوية المشتركة ويقيم جهينة الشرقية دائرة المركز وبحيازته كيسة كمبيوتر.
وضبط "عبد الرحمن.م.ع.م" 27 سنة فنى إحصاء بالهيئة العامة للتأمين الصحى ويقيم بذات الناحية وبحيازته كيسة كمبيوتر .
وضبط "ناجح.ع.ع" 28 سنة عاطل ويقيم بذات الناحية، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم بناء على إذن نيابة شمال سوهاج، تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
وفى البحيرة تمكنت الأجهزة الأمنية، بإشراف اللواء محمد طاحون مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة من ضبط 2 من كوادر تنظيم الإخوان الإرهابى، وذلك فى إطار الحملات الأمنية الموسعة لضبط قيادات وكوادر تنظيم الإخوان، وأعوانهم من المسجلين خطر، المطلوبين على ذمة عدد من القضايا، أهمها التحريض على العنف، وحرق المنشآت الحكومية.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى فى تصريحات خاصة، إن حملة مكبرة من ضباط الأمن الوطنى بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائى، برئاسة اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث والعميد محمد خريصة رئيس المباحث تمكنت من ضبط " عماد الدين حسن البنا " ومقيم بندر حوش عيسى " من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابية "والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1769 /2014إدارى مركز حوش عيسى " أعمال عنف وتنظيم مسيرات ".
كما تم ضبط "عبد الحميد عبد الحميد على مندور" ممرض بمستشفى دمنهور التعليمى ومقيم بسنتواى مركز أبو حمص "من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى" والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2941/2014 إدارى مركز شرطة أبو حمص " تحريض على التظاهر وأعمال العنف" وجار العرض على النيابة العامة.
وفى نفس السياق قررت نيابة السويس، حبس 2 من شباب تنظيم الإخوان الإرهابى 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف وإطلاق ألعاب نارية وخرطوش على قوات الأمن .
كان ضباط الأمن تمكنوا من ضبط المتهمين على خلفية مظاهرة لأعضاء الإخوان بشارع الجيش والاشتباكات مع قوات الأمن وبحوزتهم ألعاب نارية.

كما أمر إبراهيم العصيمى وكيل النيابة الكلية بسوهاج وسكرتارية خالد المساوى وعمرو زارع بحبس المتهم "رجب - ى – م" 48 سنة موظف بمديرية الشباب والرياضة وينتمى لجماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق .

كانت النيابة العامة تحت إشراف المستشار إسماعيل الزناتى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج قد وجت للمتهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام والتخريب والتحريض على العنف لمنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها وتكدير الأمن العام والقيام بمظاهرات بدون تصريح .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة