إصابة 22 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلى بالضفة

الخميس، 17 يوليو 2014 05:24 ص
إصابة 22 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلى بالضفة جانب من الاشتباكات فى الضفة الغربية - صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 22 فلسطينيا بجراح، وآخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات متفرقة فى الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، مع قوات من الجيش الإسرائيلى، حسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقالت مصادر طبية فى الهلال الأحمر الفلسطينى، لوكالة الأناضول إن طواقم من الهلال نقلت مواطنين اثنين، أصيبا برصاص حى خلال المواجهات التى اندلعت على حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، وسط الضفة الغربية المحتلة، لمجمع رام الله الطبى، كما أصيب ثالث بالرصاص الحى فى مخيم الجلزون شمالى رام الله، ووصفت المصادر الإصابات بـ "المتوسطة" مشيرة إلى أنها جاءت فى الإطراف.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة على حاجز قلنديا العسكرى، استخدم خلالها الجيش قنابل الغاز والرصاص الحى، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، فيما هاجم شبان الحاجز بالحجارة، والعبوات الحارقة، والألعاب النارية، ما أدى إلى إحراق برج عسكري.

وكان شبان أشعلوا إطارات مركبات بالقرب من مستوطنة بيت أيل القريبة من مخيم الجلزون، احتجاجا على العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، ورشقوا قوة عسكرية إسرائيلية بالحجارة.

واندلعت مواجها أخرى على مدخل بلدة الرام شرقى القدس، أدت إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا، بحسب شهود عيان.

كما أصيب 4 مواطنين برصاص حى، فى مواجهات اندلعت بمدينة الخليل وعلى مدخل مخيم العروب، وبلدة بيت أمر، شمالى الخليل، كما أصيب 12 مواطنا بالرصاص المطاطى، حسب شهود عيان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة