انخفاض يفوق التوقعات لمخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضى

الخميس، 17 يوليو 2014 03:12 ص
انخفاض يفوق التوقعات لمخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضى صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام التجارية فى الولايات المتحدة سجلت هبوطا اكبر بكثير من المتوقع الأسبوع الماضى مع زيادة مصافى التكرير إنتاجها فى حين ارتفعت مخزونات البنزين والمشتقات.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام هبطت بمقدار 7.5 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 11 يوليو لتصل إلى 375.0 مليون برميل فى حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام فى نقطة تسليم العقود الآجلة فى كاشينج باوكلاهوما 650 ألف برميل إلى 20.3 مليون برميل.

وزادت معدلات التشغيل فى مصافى التكرير بمقدار 374 ألف برميل يوميا، وقال تقرير إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين سجلت زيادة بلغت 171 ألف برميل الأسبوع الماضى لتصل إلى 214.5 مليون برميل بينما كانت توقعات المحللين فى استطلاع لرويترز تشير إلى زيادة قدرها 600 ألف برميل.

وقفزت مخزونات المشتقات -التى تشمل الديزل وزيت التدفئة- 2.5 مليون برميل إلى 124.3 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تسجل زيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضى بمقدار 142 ألف برميل يوميا.

وبعد صدور التقرير صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكى فى بورصة نايمكس أكثر من دولار لتصل إلى 101.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 1518 بتوقيت جرينتش لينخفض فارق السعر عن خام برنت إلى أقل من 5 دولارات للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة