"إسكندر" تلتقى بالجمعيات الأهلية لتطوير العشوائيات والمخلفات

الأربعاء، 16 يوليو 2014 10:01 م
"إسكندر" تلتقى بالجمعيات الأهلية لتطوير العشوائيات والمخلفات الدكتورة ليلى إسكندر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، بأعضاء وممثلى بعض الجمعيات الأهلية المحورية ببيت القاهرة لعرض خطة الوزارة فى مجالات تطوير المناطق العشوائية والمخلفات الصلبة.

وقالت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه خلال اللقاء تم الاتفاق مع الجمعيات على البدء فى التواصل مع شباب المناطق المستهدفة من أجل التدريب الحرفى على حرف تدر دخلا كمدخل للتنمية البشرية وخطوة لتنفيذ حزمة من البرامج الاجتماعية والاقتصادية مع تنفيذ خطة تطوير عمرانى وجمالى للمنطقة بمشاركة الأهالى.

وشددت الوزيرة على أنه فى إطار جهود الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بسكان المناطق العشوائية من منظور التنمية البشرية، تسعى وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات إلى توظيف طاقات الشباب من خلال التشغيل فى إعادة تأهيل بعض واجهات المبانى فى 4 مناطق غير مخططة ذات كثافة سكانية عالية وتعانى من تدهور فى المستوى المعيشى بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وأكدت الوزيرة أنه تم عرض منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة والتى تشمل المرحلة الأولى منها مرحلة الفصل من المنبع إلى مخلفات عضوية وغير عضوية وتوجيه المخلفات العضوية إلى مصانع الأسمدة، أما باقى المخلفات فيعاد فصلها وإعادة تدويرها وقد تم مناقشة كيفية تعديل دور الجمعيات فى رفع الوعى المجتمعى فى هذا الشأن وكذلك إشراكهم فى هذه المنظومة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة