التعليم العالى: لا مجال للشعارات الدينية أو السياسية العام المقبل

الأربعاء، 16 يوليو 2014 08:27 م
التعليم العالى: لا مجال للشعارات الدينية أو السياسية العام المقبل الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، رؤساء الجامعات إلى استخدام كل ما لديهم من سلطات فى تكثيف الأنشطة الطلابية وإعداد الطلاب إعدادا جيدا من كافة النواحى، وعدم التهاون ضد كل من يصر على الخروج عن القانون أو تعطيل العميلة الدراسية.

وأشار عبد الخالق، فى لقائه ببرنامج "حوار اليوم" المذاع على فضائية "النهار اليوم"، أن هناك من يريدون نقل النشاط الحزبى من خارج الجامعة إلى داخلها حتى تصبح الجامعة "ملاذا لمن يريد أن يرتكب أعمال العنف وحرق المعامل والمستشفيات الجامعية التى أنفق عليها الملايين"، مشيراً أن قانون تنظيم الجامعات يشمل المخالفات والعقوبات التى تتراوح من الإنذار حتى الفصل النهائى من الجامعة والجامعات المصرية الأخرى.

وتابع: "تم الاستعانة بالداخلية لأن البعض أصر على خرق القانون واستخدام العنف وإدخال السلاح للجامعات"، واستطرد:"لا مجال للشعارات الدينية أو السياسية العام المقبل".

وأوضح عبد الخالق، أن المستشفيات الجامعية تعالج أكثر من 60% من المرضى على مستوى الجمهورية، معلناً عن وضع قانون جديد للمستشفيات الجامعية للنهوض بها فى أداء رسالتها فى التعليم والتدريب والبحث العلمى والعلاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة